Wednesday, May 30, 2007

من غير عنوان


من سيناريو إبادة شعوب المنطقة العربية
كارثة استخدام اليورانيوم المنضب
والمنظور التوراتي لمستقبل ومصير مدن وشعوب المنطقة العربية
دكتور مهندس / محمد الحسيني إسماعيل

عقب حرب أمريكا الأولى على العراق ( حرب تحرير الكويت أو حرب الخليج الثانية ) والتي بدأت في 16 يناير 1991 م ، وانتهت في 27 فبراير 1991 م ؛ أقر الأميركيون بأنهم استخدموا في هذه الحرب ( 940 ) ألف قذيفة يورانيوم و ( 14 ) ألف قذيفة دبابات ، وقصفت المنطقة بحوالي ( 50 ) ألف صاروخ و ( 88 ) ألف طن من القنابل ، وهو ما يعادل سبعة أضعاف القوة التدميرية التي تعرضت لها مدينتي : هيروشيما وناجازاكي اليابانيتين بعد قصفهما بالقنابل النووية الأميركية في نهاية الحرب العالمية الثانية .

وبنهاية هذه الحرب ـ حرب العراق الأولى ـ كان قد تراكم أكثر من 350 طنا ( وفي تقديرات أخرى من 300 إلى 800 طنا ) من بقايا قذائف اليورانيوم المنضب مبعثرة عبر الأراضي التي وقعت فيها المعارك في العراق والكويت وشمال السعودية . ويمكننا إدراك خطورة هذا الأمر إذا علمنا أن ضحايا العراق نتيجة القذف باليورانيوم المنضب هو نصف مليون طفل عراقي مصابون بالسرطان حسب جريدة : " الإندبندنت " البريطانية . كما مات حوالي مليون طفل عراقي بسبب الأمراض الإشعاعية . كما ارتفعت نسبة التشوهات في المواليد في العراق . ومن المتوقع أن تظهر هذه التشوهات ( الأطفال المعاقة ) بشكل أوضح وبنسبة أعلى في الأجيال القادمة من العراقيين اعتبارا من الجيل الخامس .

كما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية / البنتاجون ـ في حينه ـ صراحة بأنها سوف تستخدم قذائف اليورانيوم المنضب في حربها ضد العراق للمرة الثانية ( الغزو الأمريكي ـ البريطاني للعراق والذي بدأ في 20 مارس 2003 واحتلاله حتى الآن ) . ويقول الدكتور : آصف دراكوفيتش ( مدير المركز الطبي لأبحاث اليورانيوم بواشنطن ) أن ضرب العراق للمرة الثانية باليورانيوم المنضب يعني إبادة حوالي 30% من شعب العراق . ويضيف قائلا .. لقد تمكنت من تحليل عشرة عينات مأخوذة من دم أناس من الأفغان في أماكن متفرقة ( من : كابول ، جلال آباد ، مزار الشريف ، قندهار ) عقب حرب أفغانستان فوجدتها قد احتوت على 200 إلى 473 ضعف جرعة اليورانيوم الموجودة في السكان العراقيين . وهو ما يعني أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قصفت أفغانستان باليورانيوم المنضب بكثافة عالية ( أو ربما بقصفها بقنابل نووية تكتيكية .. وهو ما يفسر الجرعة الإشعاعية العالية في سكان أفغانستان ) .

وتكمن مخاطر اليورانيوم المنضب في أنه لا يدمر أهدافاً بعينها فحسب ، وإنما يدمر البيئة والحياة الإنسانية ـ والحيوانية ـ بشكل عام في المناطق التي تتضرر به ، ولملايين السنين ، حتى أنه يحول المناطق المصابة إلى مناطق غير صالحة للحياة الآدمية . وضرب العراق باليورانيوم المنضب سيسبب تلوث واضح لدولة الكويت ودول الخليج وأجزاء من السعودية .غير أن الخطورة لا تكمن في منطقة الخليج وحدها الآن .. حيث توجد وثيقة في وزارة الدفاع الأمريكية أذاعها الدكتور دوج روكه ( الرئيس الأسبق لمشروع اليورانيوم المنضب في وزارة الدفاع الأميركية ) أكد فيها أن الإسرائيليين قد استخدموا قذائف اليورانيوم المنضب ضد المصريين في حرب أكتوبر عام 73 . كما استخدم الإسرائيليين اليورانيوم المنضب ضد الفلسطينيين .. وقد اعترفوا هم بذلك صراحة عدة مرات ! ويعاني ـ الآن ـ أكثر من ألف وخمسمائة من جرحى الانتفاضة من أثر الرصاص المصنوع من اليورانيوم الذي أصيبوا به . كما يتهم اللبنانيون ـ أيضا ـ الإسرائيليين باستخدام هـذه القذائف ضدهم .. في أثناء احتلالهم الأخير لها ..!!! كما أكد تقرير علمي بريطاني ـ حديث ـ استخدام إسرائيل لليورانيوم المنضب في عدوانها الأخير على لبنان ..!!! وقد حمل عينات التربة التي استخدمت في التحاليل العلمية الخبير البريطانيا في أسلحة اليورانيوم داي ويليامس الذي زار لبنان وأجرى تحقيقاته واستطلاعاته مع خبراء لبنانيين مستقلين بين الخامس عشر والثالث والعشرين من أيلول/ ديسمبر 2006 .

إذاً .. هي حرب إبادة تجري على شعوب ومدن المنطقة بخلفية دينية على النحو الذي بيناه في دراسة سابقة بعنوان : " إبادة شعوب العالم الإسلامي ومحو الإسلام من الوجود
الشعيرة الأساسية في الديانتين المسيحية واليهودية " . ولا يصح تجهيل هذه الحقائق الآن والترويج إلى دعوى استبعاد استخدام اليورانيوم المنضب ( سواء من جانب الولايات المتحدة أو إسرائيل ) تحت دعوى أن تلوث المكان يمنع الأمريكان أو الإسرائيليين من دخوله فيما بعد . لأن هذه الدعوة تبطل إذا علمنا أن تطهير هذه الأماكن ممكن .. حتى وإن كان تكاليف التطهير مرتفعة ( تبلغ تكاليف التطهير المقدرة في الوقت الحالي بحوالي خمسة بليون دولار ) . وهكذا ؛ فالتطهير ممكن في جميع الأحوال ، ويتم بدفن هذه النفايات في حفر عميقة في صخور الجبال .. ثم يتم قفلها بالخرسانات العادية .
والمعروف أن تلوث اليورانيوم – إذا لم يتم تنظيفه بشكل تام والتخلص منه بطريقة صحيحة ـ يستمر لمدة أربعة آلاف وأربعمائة مليون سنة ! وتأثيره الإبادي لا ينحصر فقط على مناطق التلوث المباشرة .. بل يتعدى ذلك إلى مناطق بعيدة قد تمتد إلى عشرات أو مئات الكيلومترات من المناطق الملوثة .. حيث يتوقف هذا على حجم التلوث والتيارات الهوائية في المنطقة الملوثة . وقد بينت الخبرة العملية أن التلوث قد وصل من أحد مصانع ذخيرة اليورانيوم في نيويورك إلى مسافة أربعين كيلو متر من المصنع .. على الرغم من احتياطات الأمن التي تتخذها مثل هذه المصانع .
· مفاعل ديمونا الإسرائيلي ..
من المعروف ـ في الوقت الحاضر ـ أن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الذي إنشيء عـام 1963 م في صحراء النقب بالقرب من الحدود المصرية ، بمعاونة فرنسا ومولت الإنشاءات الولايات المتحدة ، قد انتهى عمره الافتراضي ( 30 سنة ) منذ عام 1993 م . وأصبح يمثل قنبلة موقوتـه في كيان الوطن العربي ..!!! فالمفاعل يعاني من تردي خدماته الوقائية وتسرب في بعض مواده المشعة إلى المناطق المحيطة .. بعد أن تآكلت جدرانه العازلة ..!!! هذا إلى جانب قيام الكيان الصهيوني بدفن مخلفاته ومواده الخطرة في مناطق أخرى غير معروفة .. حيث تشير بعض التقارير أن طريقة الإسرائيليين في التخلص من النفايات النووية لمفاعل ديمونا لا يزال يشوبها الكثير من السرية إلا أن البعض يؤكد بأنها تقوم بدفنها في صحراء النقب وفي البحر الأحمر .. كما ثبت أخيرا دفنها في الأراضي الفلسطينية ..!!!

ويعد مفاعل ديمونا أحد أكبر أسرار الحياة النووية في العالم حيث ظلت " إسرائيل " منذ بداية نشأتها وتشييدها المفاعل رافضة تماماً عمليات التفتيش الدورية التي تخضع لها الدول الأخرى . كما ترفض الزيارات التي تقوم بها وكالة الطاقة الذرية الدولية لمثل هذه المواقع في العالم وهي حتى يومنا هذا ترفض التوقيع على اتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية والتي وقعتها الدول العربية ، بل وحاولت الولايات المتحدة نفسها إرسال بعض المسئولين فيها عن البرنامج ! النووي للتفتيش على مفاعل ديمونة بعيداً عن العاملين بوكالة الطاقة النووية الدولية لكن الكيان رفضهم .. كما رفض ممثلي الوكالة الدولية وهكذا فإن مفاعل ديمونة لم يدخله أحد من خارج "إسرائيل" منذ إنشائه.

هذا وقد أكدت دراسة جامعية في إسرائيل ، نشرت في يوليو/ نيسان 2004 ، على وجود نشاط اشعاعي مثير للقلق سجل في طبقات المياه الجوفية في جنوب فلسطين المحتلة ـ المتصلة بالخزان الأرضي لقطاع غزة ـ ناتج عن تسرب الماء الثقيل المشبع بالإشعاعات إلى المياه الجوفية . وقد سجل مستوى النشاط الاشعاعي هذا بدرجات متفاوتة في صحراء النقب ، ووادي عربة على طول الحدود مع الاردن . بل وأصبح من المؤكد ـ في الوقت الحالي ـ وجود التسرب الإشعاعي من المفاعل ، حيث قامت السلطات الإسرائيلية بتوزيع الأقراص الوقائية من الإشعاع النووي على مواطنيها الذين يقطنون في المناطق المحيطة بالمفاعل .
ويصل خطر التلوث الإشعاعي من مفاعل ديمونا إلى أطراف مدينة الخليل الفلسطينية ، حيث تفيد تقارير طبية بحصول ارتفاع ملموس في حالات الأورام والأمراض السرطانية والعقم والتشوهات الولادية في بلدات بجنوب الخليل ، كبلدة الظاهرية ، التي تبعد 15 كيلومتراً عن المفاعل ، بسبب اشعاعات المواد النووية المتسربة من المفاعل ، وكذا لوجود عدد من مكبات النفايات النووية ، ومنها مكب بني نعيم ، حيث تفرغ شاحنات اسرائيلية كبيرة حمولتها داخل مغارة كبيرة في هذه المنطقة على أن يتم اغلاق مدخلها فيما بعد . وقد أكد الدكتور محمود سعادة ( ابن بلدة الظاهرية ) أن الاشعاعات النووية هي المسبب الرئيسي لمشاكل العقم ، حيث تصل نسبة العقم في منطقة بلدات جنوب الخليل إلى 62 في المئة ..!!! كما تشهد هذه القرى حالات السرطان ، التي باتت تظهر بشكل يومي ، وعدد كبير من هؤلاء يموتون بسرعة رهيبة ( أحيانا في غضون 24 ساعة من اكتشاف المرض ) . وقال : " إن الاورام السرطانية تظهر في كل مناطق الجسم . وأن أكثر نسبة من الأمراض السرطانية تظهر في الدم ، تليه الأمعاء والجلد والبنكرياس ".
هذا وقد نبه أستاذ الفيزياء النووية في الجامعة الأردنية " عيسى خميس " ، إلى أن الخطورة على الأردن لا تنحصر في المفاعلات فحسب ، بل أن مناطق تصنيع مادة البلوتونيوم والقنابل الذرية في إسرائيل تجعل وسط الأردن وشماله عرضة لانبعاث غازات فتاكة .. تعصف بالشعب الأردني ..!!!
كما ينبه الخبراء إلى أن حدوث هزة أرضية في هذه المنطقة يمكن أن تؤدي إلى تصدع المفاعل وهو ما يعني تهديد الملايين من سكان الوطن العربي ..!!! وبديهي ؛ على رأسهم سكان مصر
· إبادة شعب مصر .. تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ..
ولنا وقفة هنا .. للربط ( أو الجمع ) بين نتائج الأبحاث السابقة .. وبين استخدام إسرائيل لقذائف اليورانيوم المنضب في حربها مع مصر في أكتوبر عام 73 ( وكذا تلوث المنطقة من مفاعل ديمونا الإسرائيلي الموجود في صحراء النقب بالقرب من حدود مصر ) .. وبين ما يحدث الآن في مصر . فقد أكد تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر ( الأهرام 21 فبراير 2003 ) : على وجود 6 ( ستة ) ملايين معاق في مصر يتراوح أعمارهم بين سنة و 21 سنة . كما أكد التقرير على أن 13% من أطفال المدارس في مصر معاقون ..!!! وأكد التقرير كذلك على استمرار تزايد أعداد المعاقين في مصر ..!!! وأصبح مولـود معاق خطرا محتملا في كل بيت مصري الآن ..!!!
وبكل أسف ما زال الكثير من " الأنظمة العربية الحاكمة " تتعامل مع شعوبها .. على أنها شعوب فاقدة للرشد العقلي ..!!! باعتبار أن الشخصية المميزة لهذه الشعوب .. هي شخصية الممثل " أحمد سعد " في دور ( اللمبي ) .. ( The typical Egyptian personality : El-Limby ) خصوصا في فيلمه : " اللي بالي بالك " . وهي الشخصية الكوميدية التي تمتزج فيها : " شخصية الأهبل " مع " شخصية المعتوه " ..!!! وبكل أسف تقبل الشعوب بكل هذا الهوان بعد أن أحكمت الأنظمة قبضتها الحديدية على هذه الشعوب .. وضاع المفهوم الحقيقي لمفهوم الحكم في الإسلام ..!!! وكثيرا ما امتزجت ضحكاتي بدموع الألم كلما شاهدت هذا الفيلم ..!!!
· الحروب الوقائية ..
من المعروف وبشكل قاطع أن اليهود ـ المحافظون الجدد ـ في إدارة الرئيس بوش الابن ( 2001 – 2008 ) هم الذين يبرمجون السياسات الأميركية الخارجية منها والداخلية .. وصاغوا عقيدة بوش " العسكرية / الدينية " الجديدة التي تقوم على شن " حروب وقائية ضد أخطار افتراضية " لا وجود لها .. ودفعوا بقوة باتجاه شن الحرب الحالية على العراق التي حملت عنوان : " الحروب الوقائية في القرن الحادي والعشرين " وهو الاسم الذي أطلقه بوش على خطابه معلناً فيه بداية العدوان على العراق . وهكذا ؛ أصبح بوش الابن يتبنى الفكر الصهيوني على النحو الذي بيناه في مقالة سابقة .. كما أصبح يحارب شعوب المنطقة العربية وكذا العالم الإسلامي لتحقيق عقيدته الأساسية لإبادة شعوب العالم الإسلامي ( مقالة سابقة ) ، وبالنيابة عن رؤساء إسرائيل في معتقداتهم الدينية .
· من الفرات إلى النيل .. كبداية فقط ..
يؤكد كل من القس " بات روبرتسون " .. والقس " جيري فولويل " ـ بشكل مستمر ـ أن دعم والتزام الولايات المتحدة الأمريكية بإسرائيل مبنى على اعتبارات : أخلاقية وروحية وتاريخية وأمنية . وجيري فولويل هو زعيم " الأغلبية الأخلاقية " في الولايات المتحدة .. والذي مع كون مع القس بات روبرتسون ( حاليا ) " منظمة التحالف المسيحي " . وبات روبرتسون هو صاحب وكالة البث المسيحية الضخمة ( CBN ) والذي يشاهد برامجها في 180 دولة وتذاع برامجها بـ 71 لغة . وهو مؤسس جامعة وكالة البث المسيحية عام 1977 ( والتي تسمى حاليا جامعة ريجينت ) ، كما يقدم البرنامج التلفزيوني الأشهر في الولايات المتحدة الذي يسمى " نادي السبعمائة " والذي تنقله قنوات أميركية مختلفة .
ويمتلك بات روبرتسون سجلا واسعا من التصريحات المسيئة للإسلام ، ففي عام 2002 رفض تسمية الإسلام بأنه "دين سلام" وقال إن هدف الإسلام هو " التحكم ، والسيطرة ثم.. التدمير " ، كما وصف الرسول محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ في إحدى المناسبات بأنه " متطرف .. سارق وقاطع طريق .. وقاتل " ..!!!
ويؤكد القس جيري فولويل من خلال الشبكة الكنسية المرئية والمسموعة باستمرار : أن إعادة تأسيس إسرائيل عند المسيحيين الأصوليين هو إيفاء بالنبوءات ويتوجب على كل أمريكي بذل كل جهد ممكن لضمان الدعم الكامل لإسرائيل . ووفق دراسة لمؤسسة نلسن نشرت فى أكتوبر 1988م أن 61 مليون أمريكي يستمعون لمبشرين من طائفة الإنجيليين العسكريين يؤكدون على حتمية قيام الحرب النووية العالمية الرابعة ( باعتبار الحرب الباردة بين روسيا وأمريكا ـ والتي استغرقت حوالي أربعين سنة ـ هي الحرب العالمية الثالثة ) .. والتي سيكون المسلمون من أهم ضحاياها .
ولا يكتفي فولويل بالحدود الجغرافية الحالية لإسرائيل بما فيها الضفة الغربية وغزة والجولان بل يطالب بامتداد أراضيها من الفرات إلى النيل تحقيقا للنبوءات التوراتية التي تقول :
[ 24 كُلُّ مَكَانٍ تَدُوسُهُ بُطُونُ أَقْدَامِكُمْ يَكُونُ لَكُمْ . مِنَ الْبَرِّيَّةِ وَلُبْنَانَ . مِنَ النَّهْرِ ، نَهْرِ الْفُرَاتِ ، إِلَى الْبَحْرِ الْغَرْبِيِّ يَكُونُ تُخْمُكُمْ . 25 لاَ يَقِفُ إِنْسَانٌ فِي وَجْهِكُمْ . اَلرَّبُّ إِلهُكُمْ يَجْعَلُ خَشْيَتَكُمْ وَرُعْبَكُمْ عَلَى كُلِّ الأَرْضِ الَّتِي تَدُوسُونَهَا كَمَا كَلَّمَكُمْ . ]
( الكتاب المقدس : تثنية {11} : 24 - 25 )
والمعروف تاريخيا أن بني إسرائيل أقاموا في مصر ( 430 سنة / على حسب تقدير الكتاب المقدس ) منذ عهد يوسف ( u ) وحتى خروجهم مع موسى ( u ) عام 1446 قبل الميلاد . كما سباهم بنوخـذ ناصر ملك بابل في مدينة بابل ( مدينة الحلة العراقية الآن ) عام 586 قبل الميلاد . لذا تصبح البلدان التي داستها أرجلهم هي هبة الرب لهم ..!!! بل ويذهب جيرى فولويل إلى أبعد من هذا فيقول : " يذكر سفر التثنية من التوراة أن حدود إسرائيل ستمتد من النيل إلى الفرات .. وستكون الأرض الموعودة هى العراق وسوريا وتركيـا والسعودية ومصر والسودان وجميع لبنان والأردن والكويت " ..!!!
· ولماذا تدمير مصر والعراق ؟
يرى اليهود أن تدمير مصر بثقلها السكاني هو الحل النهائي لأي مواجهة عسكرية مستقبلية مع مصر . إذ يعتقد اليهود أن تدميرهم للمسجد الأقصى يمكن أن يدفع بالمصريين لخوض حرب أخرى ضد إسرائيل إن آجلا أو عاجلا . ولا ينسي اليهود أن العدو التقليدي ( أو الأساسي ) لهم في مواجهتهم العسكرية في الأعوام 1956 م – 1967 م – 1973 م هي مصر العربية المسلمة . كما يضع اليهود دائما نصب أعينهم ضرورة الانتقام من مصر باعتبارها " أرض العبودية الفرعونية " .. ومن العراق باعتبارها " أرض السبي البابلي " . ولهذا فإن الرب إلههم سوف يمكنهم من الانتقام من شعوب هذين البلدين لصالح دعوى الصهيونية العالمية .. كما جاء هذا في سفر إشعيا حين يقول الرب :
[ 8 لأَنَّ لِلرَّبِّ يَوْمَ انْتِقَامٍ ، سَنَةَ جَزَاءٍ مِنْ أَجْلِ دَعْوَى صِهْيَوْنَ . ]
الكتاب المقدس : إشعياء {34} :

منقول من موقع لذيذ

ودة اللينك الخاص بالموضوع لمعلومات اكتر لمن يهمه الامر


قال الله تعالى
قل ان كان اباؤكم وابناؤكم واخوانكم وازواجكم وعشيرتكم واموال اقترفتموها وتجارة تخشون كاسادها احب اليكم من الله ورسوله وجهاد فى سبيله فتربصوا حتى ياتى الله بامرة والله لا يهدى القوم الفاسقين

تحديث
مش عارفه بجد افتح الشباك ولا اقفله ااترك صورة الطفل ولا ارفعها المهم انا اخذت بخير الامور اوساطها لان فعلا صورة الطفل الاولى كانت بشعه وانا نفسى كان هايغمى عليا وشعرت بغثيان لما شوفتها لا حول ولا قوة الا بالله فوضعت صورة هذا الطفل المشوه من اثر اليورانيوم فى العراق ارحم كتير من الصورة السابقه
الصورالثانيه انفجار نووى الصورة الثالثه مفاعل ديمونه
موضوع مرتبط بهذا البوست على مدونه استاذ حامد

Saturday, May 19, 2007

لاقوياء الملاحظه2..سلفنى 3 جنيه

انا ليه عملت البوست اللى فات تمهيد للبوست دة اصل حبيت تشوفوا مصر قد ايه كانت جميله وراقيه والشوارع تريح النظر والنفس طبعا كلكم اجابتكم صح انها فى مصر تحديدا الصور الاولى شارع سليمان باشا ثم قصر النيل ثم عماد الدين والصورة الاخيرة صورة البورصه المصريه زمان كان حاكم مصر فى تلك الفترة هو حاكم مسلم ولم يكن مصرى الاصل والنشأة ولكنه كان يحبها كثيراوكانت مصر مازالت تحت الخلافه العثمانيه الاسلاميه قبل ظهور كمال اتاتورك الذى قضى على الخلافه الاسلاميه فى تركيا يعنى المشكله هنا مش مشكله انه يكون حاكم من اهل البلد المشكله انه بيحكم ازاى وبيحكم بشرع الله ولا لا وهل بيحب مصلحه البلد ولا مصلحه نفسه وبس انا اخترت منطقه وسط البلد لان كل الناس تعرفها وتعلم ان هذه المبانى ما زالت شامخه لم تهتز ولم تتاثر مع انها تم بنائها من عهد الخديو اسماعيل هى وكوبرى قصر النيل وانظروا الى جمالها قبل ان تشوهها عوادم السيارات وعدم الاهتمام بصيانتها ولكنها مازالت تحتفظ بجمال الماضى انظروا الفرق بينها وبين مبانى اليوم التى تنهار من اى هزة ارضيه بسيطه انظروا الى كل الاثار الاسلاميه التى مازالت باقيه حتى الان
ايه بقى علاقه سلفنى 3 جنيه بالموضوع اتذكرون فيلم على الكسار سلفنى 3 جنيه الفيلم دة كان من التلاتينات وكان بطل الفيلم يبحث عن من يسلفه 3 جنيه ليه علشان يدفع قسط يفك بيها رهنيه البيت اللى مرهون ب20 جنيه!!!!! بيت مرهون بعشرين جنيه تخيلوا وعلى فكرة السينما كانت بتعكس واقع موجود فعلا قعدت وقلت بيت مرهون بعشرين جنيه عارفين يعنى ايه بيت بعشرين جنيه طيب لما سعر البيت عشرين جنيه يكون البيضه مثلا بكام ولا الفول بكام دة مثلا يعنى كان ببلاش بقى ولا ايه وحسبت الفارق الزمنى بين الفيلم وبين زمنا لا قيته حوالى سبعين سنه هل فى سبعين سنه ترتفع الاسعار بهذا الشكل الفظيع ايه سبب هذا مصر فى تلك الفترة كانت فى الصفوف الاولى للدول فى اشياء كثيره مع انها كانت تعتمد فقط على الزراعه لا بترول ولا صناعه ولاغيره كان الجنيه المصرى على ما سمعت من حكايات الاقدمين انه كان يساوى 3 دولار يعنى الجنيه كان اغلى من الدولار كان احسن قطن القطن المصرى احسن قمح القمح المصرى اول خط قطارات فى العالم بعد انجلترا كان فى مصر يعنى مصر تانى دوله بعد انجلترا شيوخ وعلماء مصر وقراء مصر كانوا الصفوة فى العالم الاسلامى كل حاجه كانت جميله الناس كانت جميله النفوس كانت جميله الاسره العلويه كانت مش مصريه بس كانوا بيحبوا مصر كانوا عايزنها من احسن بلاد العالم كان الملك فاروق يريد اعادة الخلافه الاسلاميه مرة اخرى ويكون مقرها فى مصرسمعت الشيخ احمد ياسين الزعيم الروحى لحركه حماس كان بيحكى عن حرب فلسطين والاسلحه الفاسدة كان بيقول الملك فاروق كان متحمس جدا لاعادة فلسطين للمسلمين تانى وكان فعلا خلاص الجيش المصرى هايدخل تل ابيب ولكنه كان يحتاج لاسلحه رفض كل العالم اعطائه سلاح اضطر يشترى الاسلحه من مخلفات الحرب العالميه فطبعا كانت كلها فقدت صلاحيتها للاستخدام يعنى مش تصدقوا انه هو السبب فى خسارتنا فى حرب فلسطين انه التاريخ المغلوط بدليل ان ربنا بالمرصاد اللى قالوا عنه انه هو السبب فى خسارتنا فى حرب فلسطين كانوا هما السبب

فى نكسه 67وفقدنا بقيه فلسطين وكمان الجولان وسيناءعلشان يعرفوا انهم لفقوا التاريخ وكذبوا علينا ودلوقتى عرفنا مين اللى بيحب مصر ومين اللى بيحب نفسه بس على فكرة كان الملك فاروق محبوب جدا وكان دايما بيشارك الناس الفقراء فى اول يوم رمضان يفطر معهم ويذهب اليهم انا سمعت كدة برضه من الاقدمين فى اسرتى يكفى ان شيخ الازهر كان مقدما على الملك فى اى مكان يجمعهما يكفى نظام الاوقاف الذى كان ريعه يخرح للمحتاجين والاعمال الخيريه دلوقتى الجنيه المصرى ولا له اى قيمه وسط بقيه العملات القطن المصرى بقى بيرجع لينا تانى القمح خلاص راحت عليه ماذا قدم لنا حكمنا اللى من دمنا قدموا لنا الفساد فى كل شئ القبح لا ارى الا كل قبيح امامى كلها عشوائيات من غير تنسيق اسمدة مسرطنه رجال اعمال فاسدون معتقلات وتعذيب ياتى العالم ليتعلم احدث طرق التعذيب عندنا قهر وذل وفقر وعنوسه الاشياء الجميله بقت نادرة جدا او مستخبيه تخشى الظهور حتى لا تكون محل نقض من الناس لانهم تعودوا على القبيح بقى فيه تلوث بيئى وتلوث سمعى وتلوث بصرى مش ملا حظين ازياد اعداد الناس اللى عندهم قصر نظر علشان الاكل طبعا مش فيه تغذيه وغير كدة ان النظر بيقوى لما العين ترى مناظر حلوه وخضرة وتناسق انا قرأت كدة فى احد المجلات يعنى ضعف نظرنا مش غريبه بسبب اننا مش شايفين اللى القبيح وبس مافيش اى مظاهر جماليه السبب ان اللى بيحكم مش راغب من الحكم غير مصلحته وبس لكن لو حكم بشرع الله الدنيا هاتفرق كتير ساعات بقول احنا اللى فاسدين ونستاهل هؤلاء الحكام ولا علشان الحكام فاسدين فانتقل الفساد لينا لان الرأس لو فسدت فسد باقى الجسد الله تعالى قال(وان احكم بينهم بما انزل الله ولا تتبع اهواءهم واحذرهم ان يفتنوك عن بعض ما انزل الله اليك فان تولوا فاعلم انما يريد الله ان يصيبهم ببعض ذنوبهم وان كثيرا من الناس لفاسقون)صدق الله العظيم
بجد انا نفسى مصر ترجع جميله تانى وناسها يرجعوا تانى لاصالتهم مفتقده الحوار الراقى بين الناس مفتقده الحب الخالى من المصالح بين الناس مفتقدة الدفء انا بحب اتفرج على افلام التلاتينات والاربعينات وبعيش معهم فى بساطتهم واسلوبهم فى الكلام الخالى من اى الفاظ غريبه لا تحب ان تسمعها الاذن ليه احنا بقينا كدة ليه وصلنا من سئ لا سوأ مش دول برضه حكام من دمنا طيب ليه مش بيحبوا مصر ومش بيحبونا ليه خربوا مصر كدة انا بحب مصر قوى ومش ممكن اعيش فى بلد تانيه غيرها وحزينه على حالها اللى وصلت اليه
ربنا يبعت ليها واحد بيحبها بجد ويرجعها ام الدنيا من تانى
الصور لمحمد على والخديو اسماعيل والملك فاروق

Friday, May 18, 2007

لاقوياء الملاحظه

فيه حد يعرف الاماكن دى فين وفى اى بلد واسم الشوارع ايه









Sunday, May 06, 2007

وسقط صاحب بغداد


شا هدت فى احدى القنوات الفضائيه مشهد ضايقنى كتيرا جدا انا دايما بغداد فى خيالى البلد الساحرة بلد الف ليله وليله وعلاء الدين والسندباد وكل حاجه كانت تاخدنى لعالم الاحلام الساحر وجدت فى هذا البرنامج تقرير عن الاثار الاسلاميه فى العراق شاهدت تمثال ابى جعفر المنصور مهدم بيد الاحتلال طبعا انتم عارفين مين ابى جعفر المنصور او ل خليفه عباسى وهو الذى انشأ مدينه بغداد وطبعا معظم الاثار الاسلاميه والتى تظهر حضارة وامجاد المسلمين معظمها دمرت بشكل يدل على حقد وغل لدى الغرب انا لا ادافع عن تماثيل ولكنى ادافع عن رمز لعصور القوة للاسلام عندما قامت طالبان بتدمير تما ثيل بوذا قامت الدنيا ولم تقعد ومن ضمنها الدول العربيه ومنها مصر واعلنوا الحرب على طالبان لانها تدمر الحضارة الانسانيه وانهم غوغاء ورعاع وارهابيين اين العالم الان اين منظمه اليونسكو لماذا لم ينتفض لانقاذ الاثار الاسلاميه هناك . كنت سمعت ايام حرب العراق ان اليهود كل غرضهم من حرب العراق انها ترجع لعصور الجاهليه انتقاما لاجدادهم الذين طردهم الاشوريين من العراق وطبعا تم ذلك بمنتهى السهوله تحت مرأى ومسمع العالم وبمباركه امريكا طبعا وهذا يعتبر اقل شئ حدث فى العراق هناك ضحايا اخريين لا يشعر بهم احد هم اطفال العراق الذين اصبحوا يتمنوا الموت على ان يعيشوا مشوهين او يعيشوا فى قلق مستمر على حياتهم لماذا حاكموا صدام وتركوا هؤلاء السفاحين مصاصى الدماء يقتلون الناس كل يوم بالالاف ولا احد يتكلم او يعترض حتى انتم ايها المدونون انتم يا صوت الضمير ليه نسيتم فلسطين الجريح والعراق الحزين انشغلتم بفرح جمال وهل هايرث الحكم ام لا اولا هل تتدخلتم فى اقدار الله الحاكم هذا من الاقدار اتعتقدون ان ممكن لجمال ان يضمن عمرة غدا او بعد غد اذا لم يكن الحكم بشرع الله فكل من يحكمنا جمال لا اختلاف ايه الفرق بينه وبين غيره ممن يلهثون وارء الحكم كلهم سواء سواء من رفع شعار الاسلام او رفع شعار الديمقراطيه الحكم يسعى اليك لا تسعى اليه انت لان الحكم فتنه عظيمه لا يستطيع تحملها احد فمن يطلبها فهو منافق ويريد مصالحه الشخصيه فقط نسيتم قضايا المسلمين نسيتم اننا كلنا مسئولون امام الله عنهم هما يعانون وحدهم يذبحون كل يوم ونحن هنا منعمون مرفهون نجلس امام النت بالساعات او الفضائيات وكل اللى بنقوله ياعينى ربنا معاهم لاتنشغلوا عن القضيه الاساسيه بقضايا فرعيه نحن جميعا فى خطر ولا يبعد الخطر عنا سيدبر لينا سيناريو كما دبر لفلسيطين والعراق وافغانستان ولبنان اذا لم نستعد لذلك هانكون كالعراق بل اشد ولا يعانى من هذه الحروب الا الاطفال الا تخافون على اطفالكم حفظهم الله من كل سؤ ولاطفال العراق لم اجد غير هذه القصيدة المعبره لفاروق جويدة

مادام يحكمنا الجنون‏..سنرى كلاب الصيد تلتهم الأجنة في البطون
سنرى حقول القمح ألغاماً وضوء الصبح ناراً في العيون
سنرى الصغار على المشانق في صلاة الفجر جهراً يصلبون
وحين يحكمنا الجنون لا زهرة بيضاء تشرق فوق أشلاء الغصون
لا فرحة في عين طفل نام في صدر حنون لا دين‏..‏ لا إيمان‏..‏ لا حق ولا عرض مصون
وتهون أقدار الشعوب وكل شيء قد يهون مادام يحكمنا الجنون
أطفال بغداد الحزينة يسألون عن أي ذنب يقتلون يترنحون على شظايا الجوع يقتسمون خط الموت‏..‏ ثم يودعون
شبح‏ "الهنود الحمر"‏ يظهر في صقيع بلادناويصيح فينا الطامعون‏...من كل صوب قادمون
من كل جنس يزحفون .. تبدو شوارعنا بلون الدم والكهان في خمر الندامة غارقون
تبدو قلوب الناس أشباحاًويغدو الحلم طيفا عاجزاًبين المهانة‏..‏ والظنون
هذي كلاب الصيد فوق رؤوسنا تعوي ونحن إلى المهالك مسرعون
أطفال بغداد الحزينةفي الشوارع يصرخون جيش التتاريدق أبواب المدينة كالوباء
ويزحف الطاعون أحفاد "هولاكو"على جثث الصغار يزمجرون
جثث الهنود الحمر تطفوفوق أعمدة الكنائس والثرى يغلي ....صراخ الناس يقتحم السكون
أنهار دم فوق أجنحة الطيور الجارحات مخالب سوداء تنفذ في العيون
مازال دجلة يذكر الأيام‏..والماضي البعيد يطل من خلف القرون
عبر الغزاة هنا كثيرا‏ً..‏ ثم راحواأين راح العابرون‏هذي مدينتنا‏..‏ وكم باغ أتى ذهب الجميع ونحن فيها صامدون
سيموت "هولاكو"ويعود أطفال العراق أمام دجلة يرقصون لسنا الهنود الحمرحتى تنصبوا فينا المشانق
في كل شبر من ثرى بغدادنهر‏..‏ أو نخيل‏..‏ أو حدائق وإذا أردتم سوف نجعلها بنادق
سنحارب الطاغوت فوق الأرض بين الماء‏..‏ في صمت الخنادق إنا كرهنا الموت لكن في سبيل الله نشعلها حرائق
ستظل في كل العصور وإن كرهتم أمة الإسلام من خير الخلائق
أطفال بغداد الحزينة يرفعون الآن رايات الغضب بغداد في أيدي الجبابرة الكبار
تضيع منا‏..‏ تغتصب أين العروبة‏..‏ والسيوف البيض والخيل الضواري
‏والمآثر‏.. ‏والنسب أين الشعوب وأين كهان العرب في معبد الطغيان يبتهل الجميع ولا ترى غير العجب
البعض منهم قد شجبوالبعض في خزي هرب وهناك من خلع الثياب لكل جواد وهب
في ساحة الشيطان نقرأ ‏"‏" الدولار يسعى الناس أفواجاًإلى مسرى الغنائم والذهب
والناس تسأل عن بقايا أمة تدعى"‏العرب"‏كانت تعيش من المحيط إلى الخليج
ولم يعد في الكون شيء من مآثر أهلهاولكل مأساة سبب
باعوا الخيول‏..وقايضوا الفرسان في سوق الخطب فليسقط التاريخ‏ولتحيا الخطب
أطفال بغداد الحزينة يصرخون يأتي إلينا الموت في لبن الصغاريأتي إلينا الموت في اللعب الصغيرة
في الحدائق‏..‏ في الأغاني في المطاعم‏..‏ في الغبارتتساقط الجدران فوق مواكب التاريخ
لا يبقى لنا منها‏‏ جدار...عار على زمن الحضارة أي عار
من خلف آلاف الحدوديطل صاروخ لقيط الوجه‏..لم يعرف له أبداً مدارويصيح فينا‏:أين أسلحة الدمار
‏هل بعد موت الضحكة العذراء فينا سوف يأتينا النهار الطائرات تسد عين الشمس
والأحلام في دمنا انتحارفبأي حق تهدمون بيوتناوبأي قانون تدمر ألف مئذنة
‏ وتنفث سيل نار..تمضي بنا الأيام في بغدادمن جوع‏..‏ إلى جوع ومن ظمأ‏..‏ إلى ظمأ ووجه الكون جوع
‏ أو حصاريا سيد البيت الكبيرفي وجهك الكذاب تخفي ألف وجه مستعارنحن البداية في الرواية‏..ثم يرتفع الستار
هذي المهازل لن تكون نهاية المشوارهل صار تجويع الشعوب وسام عز وافتخار
‏هل صار قتل الناس في الصلوات ملهاة الكبار‏هل صار قتل الأبرياءشعار مجد‏ وانتصار
أم أن حق الناس في أيامكم نهب‏..‏ وذل‏..‏ وانكسارالموت يسكن كل شيء حولناويطارد الأطفال من دار‏.. ‏لدار
مازلت تسأل‏:أين أسلحة الدمار ‏أطفال بغداد الحزينةفي المدارس يلعبون
كرة هنا‏..‏ كرة هناك طفل هنا‏..‏ طفل هناك قلم هنا‏..‏ قلم هناك لغم هنا‏...‏ موت‏..‏ هلاك
بين الشظايازهرة الصبار تبكي والصغار على الملاعب يسقطون بالأمس كانواكالحمائم في الفضاء يحلقون
في الكوفة الغراءعطر من عبير المصطفى فجر أضاء الكون يوماً لا استكان ولا غفا
يا آل بيت محمد‏..كم حن قلبي للحسين‏.. ‏وكم هفا غابت شموس الحق والعدل اختفى
مهما وفى الشرفاء في أيامنا زمن‏"‏النذالة‏" ما وفى..‏مهما صفا العقلاء في أوطاننا بئر الخيانة ما صفا
بغداد يا بلد الرشيديا قلعة التاريخ والزمن المجيد بين ارتحال الليل والصبح المجنح لحظت ان نموت عيد
ما بين أشلاء الشهيد يهتز عرش الكون في صوت الوليد ما بين ليل قد رحل ينساب صبح بالأمل
لا تجزعي بلد الرشيد لكل طاغية‏.اجل.
العيد‏..‏دمع جامد يخفيه في الأحداق عن صورة الأب الذي قد غاب يوما
‏ لم يعدوانساب.. مثل الضوء في الأعماق يتعانق الطفل الصغير مع التراب يطول بينهما العناق
خيط من الدم الغزيريسيل من فمه يذوب الصوت في دمه المراق تخبو الملامح
‏ كل شيء في الوجوديصيح في ألم‏:‏ فراق والطفل يهمس في أسى‏:أشتاق يا بغداد تمرك في فمي
من قال إن النفط أغلى من دمي ‏بغداد لا تتألمي مهما تعالت صيحة البهتان في الزمن العمي
فهناك في الأفق البعيد صهيل فجر قادم في الأفق يبدو سرب أحلام يعانق أنجمي
ما تواري الحلم عن عينيك قومي‏..‏ واحلمي ولتنثري في ماء دجلة أعظمي
فالصبح سوف يطل يوماًفي مواكب مأتمي من جنون الموت بغداد لا تستسلمى بغداد لا تستسلمي
من قال إن النفط أغلي من دمي
لا حول ولا قوة الابالله وا اسفاه ماحل بك يابغدادولكن كلِ امل بان الصبح سوف يطل على ارضها السوداء يوما ما
الصور من مدونه صوت العراق

Friday, May 04, 2007

ليه انت بتدون


السؤال دة انا سالته لنفسى قبل ما ابتدى تدوين لانى اصلا مش كنت اعرف ايه تدوين لولا استاذى الجعان اللى عرفت منه التدوين ولما قلتله مش بعرف اكتب قالى اكتبى اللى بتحسيه وبس واكتبى زى ما بتتكلمى برضه فكرت كتير انا بحب ايه ايه اللى احب اكتب فيه افتكرت امر وهو انى كنت اخذت دورة فرونت بيدج او تصميم صفحات الانترنت انى اعمل سايت اتكلم فيه عن دينى لانى اريد تحقيق الايه الكريمه (ولتكن منكم امه يدعون الى الخير ويامرون بالمعروف وينهون عن المنكر واؤلئك هم المفلحون) سورة ال عمران

وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (بلغوا عنى ولو ايه) كنت بخاف ان ربنا يحاسبنى انى عرفت الصح ومش ابلغه زى ما انا عرفته وبما انى خجوله جدا مستحيل اعرف اتكلم بكل اللى عايزة اوصله لحد علشان كدة كنت نفسى اعمل سايت اتكلم فيه بحريتى بس للاسف توقف الحلم لانى انشغلت فى امور اخرى او يمكن لم اجرؤا على هذه الخطوة لانها محتاجه ناس معايا ومش عرفت ابتدى ازاى حتى اراد الله لى ان افعل ما تمنيته عن طريق المدونه وجزا الله كل خير من دلنى على هذا الامر وانتم عارفين طبعا مين هو استاذى الجعان بجد كل كلمه قلتها هنا فى المدونه لم تخرج منى الا وانا احسها واتعايشها دائما الايه الكريمه هذه فى بالى( كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون)وايضا الايه الكريمه (مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفار بئس مثل القوم الذين كذبوا يايات الله والله لا يهدى القوم الظالمين)كم من الناس من يحفظ ايات الله ويعرف احاديث الرسول ولكنه للاسف لا يعمل بها ولا يعلمها لاحد خفت ايضا انا اكون كالحمار الذى يحمل الاسفار اكيد انا مقصرة فى كثير جدا فى حق الله ولكن بجد اللى فعلا حسيته وشعرت بحلاوته بقوله على المدونه يمكن اكتر وقت حسيت فيه قيمه القرب من الله عند وفاة والدى رحمه الله عليه بجد لما اتوقع ما حدث عندما خرج الطبيب يخبرنا بتوقف القلب وااستحاله اعادته مرة اخرى انتظرت انى ابكى لم ابكى انتظرت احد من اخواتى يبكى لم يبكوا والهمنا الله لقول انا لله وانا اليه راجعون ونحتسبه الى الله ليست شجاعه منى ولا قوة تحمل ولكنها رحمه الله والسكينه التى ينزلها الله عند وقوع المصيبه الحمد لله على كل حال

وهكذا كان غرضى من عمل هذه المدونه لم اهتم انى اتعرف قدر اهتمامى ان يصل ما احسه للاخرين كما حسيته انا انى ابلغ ما تعلمته بنفس الطريقه اللى حاسيته بيه وتعايشته يمكن كل همى انى اكتب كل حاجه عرفتها او بمعنى اصح كل حاجه بحسها واتعايشها اكيد سعدت انى اجد من يقرأ لى ويثنى على المدونه واشكر كل من يضع تعليق ولانى اريد من يقرأ المدونه يقرأ فقط لغرض القراءة وليس لصاحبه المدونه تعمدت انى مش حد يعرفنى من المدونين وان يكون معرفتنا فقط من خلال المدونه يمكن تلاثه من المدونات البنات اللى تعرفت عليهم فعلا ومش هاقول هما مين هما عارفين نفسهم تعليقاتى كلها فى حدود لا احب اتعدى حدودى مع احد ولا احب احد يتعدى حدودة معى

لانى لا يهمنى شئ غير انى اعمل شئ لدينى ولو هذا العمل الضعيف يمكن هو مش دينى بحت ووعظ وكدة لانى مش اهل للوعظ بس انا بقول اللى عايشاه وبس ولكنى ارجو الله ان يقبله منى
فهل كل واحد فينا سال نفسه قبل ما يبتدى تدوين ليه ابتدى التدوين ايه اللى عايز يقوله لان الانسان هايحاسب على كل كلمه ينطقها
انا عملت البوست دة علشان الناس تعرف ليه انا بكتب ليه مش حابه اعمل صداقات عن طريق المدونه مش عايزة حد يهتم بشخصيه صاحبه المدونه قد ما يهتم باللى بكتبه مش عايزة حد يقرا علشان يجاملنى ويضع تعليق من غير حتى ما يفكر يقرأ البوست
فكرت بجد بعد وفاة والدى رحمه الله رحمه واسعه انى مش اكتب تانى بس قلت فى نفسى اغلبى شيطانك انتى عملتيها لله يمكن حد يقرأ مرة شئ ممكن ياثر فيه او يجعله يعيد تفكيرة مرة اخرى
انت بقى بتدون ليه؟؟؟؟؟؟؟
قل ان صلاتى ونسكى ومحيا ومماتى لله رب العالمين