Friday, August 21, 2009

هلال رمضان

كل سنه وانتم جميعا بخير مبارك عليكم شهر رمضان رزقكم الله القبول اللهم امين
انا حبيت اعبر عن فرحتى مش ببدايه رمضان فقط ولكن ايضا فرحتى ان جميييييع الدول العربيه والاسلاميه اخيرا بعد دهر من الزمن يدأوا جميعا الصيام معا حيث اعلنت كل الدول العربيه ان رمضان يوم السبت ان شاء الله وسعيده اننا سنصوم جميعا معا لان كل المسلمين فى كل الارض هم اخوانى واخواتى فى الله واحب ان اجتمع معهم فى الخير دائما
عن موقع ايلاف
إيلاف من الرياض-وكالات: أعلنت السعودية رسميا أن السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك بعد تعذر رؤية الهلال في جميع أنحاء المملكة، وأكدت ان الجمعة هو المتمم لشهر شعبان، وقال بيان صدر عن الديوان الملكي ان المحكمة العليا بمقرها الصيفي بمحافظة الطائف وبعد جلسة عقدت مساء الخميس للنظر فيما يردها عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك قررت اعتبار يوم الجمعة هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان ويوم السبت الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس هو أول أيام الشهر الفضيل.
.وأعلنت دار الافتاء المصرية أن السبت هو اول ايام شهر رمضان في البلاد بعدما تعذر على أربع لجان خاصة تم تشكيلها رؤية الهلال.
وقالت الإمارات العربية المتحدة في بيان رسمي إن شهر رمضان يبدأ رسمياً السبت أيضا،
وكذلك أعلنت الكويت وقطر الاردن والسودان وفلسطين أن السبت هو أول أيام الشهر الفضيل،
وكذا بالنسبة للوقف السني في العراق.ه
.وفي الكويت اعلنت هيئة الرؤية الشرعية ان "غدا الجمعة هو المكمل لشهر شعبان ويوم السبت اول ايام شهر رمضان المبارك".
في دمشق نقلت وكالة الانباء السورية عن القاضي الشرعي الاول ان "السبت اول ايام شهر رمضان المبارك".
وفي تونس اعلن مفتي الجمهورية عدم ثبوت رؤية هلال رمضان اليوم وبذلك يكون الجمعة المتمم لشهر شعبان والسبت اول ايام شهر رمضان.
كذلك اعلن في الجزائر ان السبت يوافق اول يوم من شهر رمضان.
أما في فرنسا، فقد اعلن رئيس المجلس الفرنسي للدين الاسلامي مساء الخميس في باريس ان شهر رمضان يبدا السبت. وقال محمد موسوي في احتفال بمناسبة استطلاع الرؤية في المسجد الكبير في باريس ان "اول ايام شهر رمضان المعظم لسنة 1430 الهجرية سيكون السبت 22 اب/اغسطس 2009".واضاف "بهذه المناسبة يتقدم المجلس الفرنسي للدين الاسلامي بالتهنئة لمسلمي فرنسا ويتمنى زيادة قيم التضامن والمشاركة التي يرمز اليها هذا الشهر الفضيل في هذا الوقت من الازمة".
فلنفرح جميعا بقدومه ولنترك الاحزان والهموم والمشاكل والمنازعات التى بيننا قليلا ولنستمتع بكل لحظه فيه ولنداوى جراح وامراض النفس التى اكتسبتها طوال ال11 شهر الماضيين
الله اكبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر وللــــــــــــــــه الحمـــــــــــــــــــــــــــــــد
انا اعتذر على غلق التعليقات حتى لا تنشغلوا بشئ عن الذكر والعباده
وشكرا لدكتور طال الليل على تعليقه