Friday, June 24, 2011

مقارنة مفحمة بين المادة 2 فى الدستور المصرى باشهر دساتير العالم

أحد الصحفيات تقول أن الإخوان المسلمين هم من لا يريد تغيير المادة 2 من الدستور وهذا كذب وخداع وتزيف للحقائق وخلط متعمد بل وتدليس من هذه الكاتبة صاحبة الفكر الفاسد لأن غالبية الشعب المصري الكاسحة لا تريد تغيير هذه المادة وأذيدك من الشعر بيت 90% من الشعب المصري تريد أن تحكم بالشريعة حسب مسح أجراه معهد أمريكي قبل عام من الآن. ونفس النسبة كانت فى أستفتاء جريدة الأهرام - الباطل قبل الثورة - الذى كان على صفحتها الألكترونية


لماذا هذه الدكتاتورية ممن يظنون أنفسهم لبراليين أو ديموقراطيين وهم أبعد ما يكونوا عن الديموقراطية؟ تقولي أن المادة 2 عنصرية رغم أنها هي المادة التي أستعان بها الأنبا شنوده منذ أقل من 6 أشهر في طعنه علي حكم المحكمة في الطلاق والزواج الثاني أمام المحكمة الدستورية! أي بمعني أدق المادة 2 من الدستور هي التي منحت الحق للأقباط بتطبيق ما يرونه شرعهم فى الديانة النصرانية.

أنت يا سيدتي هى العنصرية وكل من فكره مثلك لأنك تريدين أن تحكمي شعب بأكمله بما تريدين أنت. ألا ترين معي ىأن الشعب المصري قد نضج بما فيه الكفاية ليقرر ما يريد وليس بحاجة لوصاية من أنصاف المثقفين أو من طبع علي جباههم صنع في الخارج

وبالمناسبة ما اسم الحزب الذي يحكم ألمانيا؟
وبالمناسبة لماذا إصرار الدول الاوروبية علي عدم أنضمام تركيا لهم؟

الهوية ضرورية لبناء اي مجتمع وليست عار. واليك أمثلة لتعلمي اننا لم نبتدع هذه المادة والموجودة من عام 1923م في الدستور

1 ـ الدستور اليوناني ينص في المادة الأولي أن المذهب الرسمي للأمة اليونانية هو مذهب الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية وفي المادة47 من الدستور اليوناني كل من يعتلي عرش اليونان يجب أن يكون من اتباع الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية.
ملحوظة: يوجد الملايين من المسيحيين في اليونان يتبعون الملة الكاثوليكية والبروتستانتية ويوجد الملايين يتبعون الديانة الإسلامية ولم يعترض أحد علي المادة الأولي من الدستور اليوناني طالما أن المفهوم هو أن غالبية اتباع الدولة اليونانية يتبعون الديانة الأرثوذكسية الشرقية.


2 ـ الدستور الدانماركي ينص في المادة الأولي للبند رقم5 علي أن يكون الملك من أتباع الكنيسة الإنجيلية اللوثرية, وفي البند رقم3 من المادة الأولي الدستور الدانماركي للكنيسة الإنجيلية اللوثرية هي الكنيسة الأم المعترف بها في الدانمارك.
ملحوظة: يوجد الكثير من أتباع الملة الأرثوذكسية والملة الكاثوليكية وأتباع الديانة الإسلامية ولم يعترض أحد علي المادة الأولي من الدستور الدانماركي.


3 ـ الدستور الإسباني: تنص المادة السابعة من الدستور الإسباني علي أنه يجب أن يكون الملك من رعايا الكنيسة الكاثوليكية وفي المادة السادسة من الدستور الإسباني علي أن علي الدولة رسميا حماية اعتناق وممارسة شعائر المذهب الكاثوليكي باعتباره المذهب الرسمي لها.
ملحوظة: هل طالب أحد من أصحاب المذهب الأرثوذكسي أو البروتستانتي أو الديانة الإسلامية بإلغاء المادة التاسعة من الدستور الإسباني طالما أن المفهوم أن الغالبية من رعايا إسبانيا من أصحاب الملة الكاثوليكية؟

4 ـ الدستور السويدي في المادة الرابعة من الدستور السويدي تنص: يجب أن يكون الملك من أتباع المذهب الإنجيلي الخالص, كما ينص علي ذلك بالنسبة لأعضاء المجلس الوطني وهو البرلمان.
ملحوظة: يوجد الكثير من أتباع الملة الأرثوذكسية والكاثوليكية وأصحاب الديانة الإسلامية في السويد ـ هل طالب أحد بإلغاء المادة الرابعة من الدستور السويدي ودعونا نتفق علي أن يكون أعضاء البرلمان من الإنجيليين فقط, فيه مخالفا لمواثيق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر عام.1948

5 ـ
الدستور الإنجليزي لا يوجد دستور إنجليزي لأنه دستور عرفي متوارث ولكن المادة الثالثة من قانون التسوية تنص علي كل شخص يتولي الملك أن يكون من رعايا كنيسة إنجلترا ولا يسمح بتاتا لغير المسيحيين ولا لغير البروتستانيين بأن يكونوا أعضاء في مجلس اللوردات.
ملحوظة: دعونا نتفق علي أنه لا يسمح لأعضاء مجلس اللوردان إلا أن يكونوا من البروتستانت أليس هذا مخالفا لمواثيق الأمم المتحدة وإعلان حقوق الإنسان الصادر في عام 1948؟




هذه المقالة منقولة



من هنا




http://www.facebook.com/note.php?note_id=191554087541646&id=118696491486976


لدى سؤال لماذا لا يكون رئيس اسرائيل او امريكا مسلم


ولماذا يريدون لمصر ان يحكمها قبطى مع ان الغالبية مسلمين ولا امامه لغير المسلم على المسلم


والدليل حادث الاسراء والمعراج


عندما ام الرسول جميع الانبياء فى المسجد الاقصى


وهذا معناه بما انه يمثل الدين الاسلامى والمسلمين جميعا فهو دليل على انه المسلم هو الاولى بالامامة ولا يجوز الامامة لقبطى نهائى والامامة التى اقصدها هنا هى الامامة الكبرى وهى تولى امور العباد وقيادة دولة اغلبها مسلمين


اليوم اللى هايكون رئيس اسرائيل مسلم او رئيس امريكا مسلم وقتها ابقوا اتكلموا وطالبوا برئيس قبطى لمصر المسلمة

No comments: