Monday, April 12, 2010

انا مسلم وبس


لى صديقه عزيزة على جدا واحبها كثيرا منذ ان انتقبت وبدات ادرس العلم الشرعى هى دائما تقولى عنى انى سلفيه

طبعا يشرفنى كثيرا انى اكون على نهج السلف الصالح عارفين من هم السلف الصالح هم الصحابه ومن بعدهم التابعين وتابعى التابعين هم سعيد بن المسيب والامام مالك والامام الشافعى والامام احمد بن حنبل والامام ابى حنيفه النعمان والحسن البصرى وغيرهم

بصراحه قولها لى دائما ياسلفيه كانها شبهه او خطيئه يحزنى كثيرا لان انا منذ بدات اتعلم دينى من حوالى عشر سنوات وانا لا احب تقسيم المسلمين الى فرق وطوائف لا احب ان هناك جماعات ومذاهب مختلفه لى صديقات غير محجبات ومحجبات ولكن ليس الحجاب الشرعى لا احجر على احد فى فكره ولا علاقته بالله لاننى على خطر ولا اعلم هل انا مقبوله عند ربى ام لا

انا لما لبست النقاب لاننى كنت اشتاق اليه منذ فتره كنت عندما ارى رجل وزوجته واجد الزوجه منتقبه كنت ادعو ربى واقول اللهم ارزقنى زوج يساعدنى على ارتداء النقاب كنت باكون فخورة بالزوج الذى يريد ان يحفظ زوجته من نظرات الاخرين

كنت مرة مع اختى وزوجها وكنا نشترى بعض الاشياء واختى ليست منتقبه وفجأة وجدت زوجها يقول لها نزلى الطرحه على وجهك

فقلت له لماذا قال لان الرجال ينظرون اليها بشكل مستفز واستجابت اختى ونزلت الطرحه على وجهها وغططت وجهها تمام

كنت وقتها لم ارتدى النقاب فرحت بزوج اختى كثيرا انه يغار على زوجته وتمنيت وقتها كثيرا ان ارتدى النقاب

النقاب مش معنى اننى ارتديه اصبحت مصنفه اننى من السلفين

اننى لست على اى مذهب ولا انتمى لاى جماعه انا مسلمه ااومن بالله ورسوله عندى كتاب الله وسنه نبيه صلى الله عليه وسلم وهذا يكيفينى

بحاول اتعلم دينى علشان اعبد ربى صح

عارفين احنا ممكن نكون بنصلى بس بنصلى غلط ابسط شئ احكام الطهارة المفروض نتعلمها كلنا
لان انا اتعلمت امور اول مرة اعرفها اتعلمون متى يجب ان تتوضأ ومتى يجب ان تغتسل وماهى موجبات الغسل
هل تعلم النساء ان احكام الحيض والنفاس 42 حكم هل تعلمون هذه الامور

لماذا اذن عندما بدأت اتعلم دينى واعبد ربى بشكل صح بدل ما اعبده عن جهل واقع فى اخطأ شرعيه اصبحت يطلق على سلفيه

هو لما احب اطبق الشرع اكون سلفيه لما استاك بالسواك اكون كدة غريبه ارجوكم اقراوا عن فوائد السواك والثواب الكبير لاستخدامه

لما اقول السلام عليكم بدل مساء الخير اكون سلفيه انا باعمل الطبيعى اللى المفروض اى مسلم عادى وااقل من العادى يعمله انا بافعل افعال عوام المسلمين معنى الاسلام هو الاستسلام التام والانقياد لاوامر الله ورسوله

لو فيه بعض اختلافات بين العلماء فهذا من اجل التخفيف عن بعض الناس خذ من الاحكام اللى فيه الاحوط لك

حتى الرسول صلى الله عليه وسلم قال استفت قلبك وان افتوك وان افتوك يعنى الرسول بيقولنا لا تاخذوا اى حكم دون التفكير هل هو صح فعلا ام لا ليه اول ما نفكر اننا نعرف دينا ونحاول نطبقه بقينا سلفين ونتصنف كاننا مش مسلمين

كل واحد يؤتى من الدين ما يستطيع وكلا ميسر لما خلق له جربوا بس تتعلموا احكام الطهارة والصلاة وانتم هاتشعروا بفرق كبير جدا بداخلك جربوا تتعلموا العقيدة صح واعرفوا اننا بنقع فى امور شركيه كثير دون ان ندرى

عمرى ما عاتتب اى واحده من صديقاتى علىتقصيرها او تبرجها عمرى مافكرت انى اصنف اى حد انا شايفه كلنا مسلمين السبب اننى كنت لا احب اى حد يضغط على فى امر الالتزام بالشرع كنت احب اعبد ربى عن حب وليس عن ضغط من احد فبتعامل مع كل من حولى كانهم مثلى لا يحبوا ان احد يشعرهم انهم بهم اخطاء الدعوة اصبحت منتشره فى كل مكان وكل انسان على نفسه بصيره وكل واحد منا سياتى ربه فردا فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

لماذا فرقنا نفسنا وادخلنا الشقاق بينا
قال صلى الله عليه وسلم
تفرق اليهود على احدى او اثنين وسبعين فرقة وتفرقت النصارى على احدى واثنتين فرقة وتفرقت امتى على ثلاث وسبعين فرقة كلها فى النار الا فرقة واحدة هى الجماعة

والجماعه هى اللى على القران والسنه التى لا تفرق بين المسلمين والتى لا تتحيذ لمذهب معين ولا شيخ معين

كلا ياخذ منه ويرد الا رسول الله صلى الله عليه وسلم

وقال صلى الله عليه وسلم عليكم بسنتى وسنه الخلفاء المهدين من بعدى عضوا عليها بالنواجذ

لماذا اذن نصنف المسلمين ونقسمهم الى سلفين واخوان وخوارج وشيعه

انا مسلمه وبس

ارجوكم بلاش تصنيفى فى فئه معينه


لقد تعلمت من معلماتى اللاتى يعلمنى العقيدة والفقه والحديث ان لا نكون فتانين اى لا نفتن الناس

بمعنى ان لا اقوم بعمل من الشرع فى مكان يستغربه الاخرون كمثال ان الصلاة فى الخف من السنه

ومن المستحب اتيان السنه ما استطعنا علمتنى معلمتى ان لا نفعل ذلك داخل المسجد ولا فى مكان لا يعلم فيه بهذا الامر الشرع لكن ناتى به فى بيتنا مثلا وبذلك نكون اصبنا السنه

مثال اخر ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يلعق ثلاث اصابع من يده بعد الاكل طبعا فيه ناس تفتن الناس بعيده عن الدين وتفعل هذا امامها طبعا مش معقول انا قاعده فى ماكدونالدز مثلا واعمل الحركه دى لا انفر الناس من السنه
لكن افعلها مرة مثلا وانا اكل وحدى بالبيت حتى اصيب السنه وطبعا اذا لم نفعلها فلا حرج ولكن حبا فى رسول الله نحاول ناتى ببعض سنته وسنه الرسول افعال او اقوال او تقرير والتقرير انه يقر فعل صحابى ويوافق عليه

ااقصد ان فيه فعلا ناس منفرين مش عارفين متى يطبقوا امر شرعى واى ظرف يكون مناسب لهذا
ايضا تعلمنا ان لا نستاك امام احد
تعلمنا اننا دائما يجب ان نكون فى احسن هيئه وهندام المسلم يجب ان يكون انيق وفى هيئه غير منفره
لو تعلمنا دينا صح مش هايكون هناك تفرقه ولا تصنيف للمسلمين


اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك



4 comments:

هراء لا داعى له ..... said...

النقاب شيء كويس و الغزو الإعلامى ــ السلفى ــ على الفضائيات دا برضه شيء كويس جدا

لإنهم من ساعة ما ظهروا و هم بيمثلوا تيار إصلاحى مضاد لتيار الفساد و الإنحلال



بس أهم حاجة

متجيش فى مرة تقوليلنا طاعة الحاكم واجبة و لو فسق و لو كفر

و لو أكل مالك و ضرب ظهرك


ياريت نبقى كلنا سنيين ماشيين على خطى السلف إللى أكيد المبدأ دا مش منها

أبوعمر said...

لا داعي للحزن أو الغضب
فكلمة سلفية في حد ذاتها ليست تهمة أو سبة بل بالعكس هل أحد يكره أن يُشبه بالسلف الصالح
أما إذا كان قائلها يفهمها على وجه أخر أو يقصد بها السخرية أو الانتقاص
فلسنا نعبد الله من أجل الناس
ولا أنتظار لشكرهم ومديحهم
فقط نوضح لمن يقول لي يا سلفي
ما معنى السلفية التي أفهمها

انتمي للإسلام فأنا مسلم
أصبح هناك الكثير من الطوائف المنتسبة للإسلام اسماً وعلى غير الهدي النبوي كالشيعة وغيرهم
فأصبح لازاما علي أنا أوضح من باب التمييز
أنا مسلم سني
أصبح هناك الكثير ممن يدعون الاعتداد بالكتاب والسنة فقط
ولكن يخرجون الآيات من معانيها ويضعونها في غير موضعها
ويأخذون من الحديث ما أحبوا ويتركوا ما دون ذلك
فأخترت أن ألتزم الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح من الصحابة والتابعين وتابعيهم
أنا مسلم سني على منهج السلف الصالح
اختصار
أنا سلفي

نسأل الله لنا ولكم الثبات

أبوعمر

إيمان رأفت said...

أبنتي الحبيبة

أني أرى فيك نفسي وأسمحي لي أن أحدثك كأني أحدث نفسي : " أعلم ما تمري به من أختلاف في وجهات نظر الناس في أنتقابك... فأثبتي و لاتهزك كلمات الناس... فقد تذكري ما كنت عليه من أفتقاد للسعادة برغم كل ما تملكين من جمال ومال وثقافة وعلم و نسب وحريةالخ... كان عندك كل شيء وبرغم من ذلك كانت السعادة لا تدوم الا للحظات وكان تساؤلك الدائم : لماذا لست سعيدة وأنا عندي كل شيء!؟... والان بعد قربك من الله أصبحت السعادة لها طعم آخر والأوليات لم تعد مثلما كانت من قبل... لم يعد يفرق ماذا تلبسين أو تأكلين أو كم دخلك أصبح الرضا ليس فيما تقدمه الدنيا وانما في قربك من الله، السعادة والطمئنينة في طاعة الله وصلاتك وقراءة القرآن و أصبح لكل شيء طعم جديد... هذه السعادة لا تضيعيها أبداً مهما حاربك العالم و أغرتك الدنيا فأنت لا تضمني أنك تستطيعي الرجوع اليها متى شئتي...
فأنت لا تدري لو عدت الى ما كنت عليه
قبل النقاب والإيمان الحقيقي أنك ستعيشي لتعاودي الكرة..."

وفقك الله لما يحبه ويرضاه

رفقة عمر said...

هراء لا داعى له

د/ ابو عمر

استاذه ايمان

سعيدة بمروركم الكريم
وجزاكم الله خيرا على كلماتكم المؤيدة
ثبتنا الله واياكم على الحق اللهم امين