لى صديقه عزيزة على جدا واحبها كثيرا منذ ان انتقبت وبدات ادرس العلم الشرعى هى دائما تقولى عنى انى سلفيه
طبعا يشرفنى كثيرا انى اكون على نهج السلف الصالح عارفين من هم السلف الصالح هم الصحابه ومن بعدهم التابعين وتابعى التابعين هم سعيد بن المسيب والامام مالك والامام الشافعى والامام احمد بن حنبل والامام ابى حنيفه النعمان والحسن البصرى وغيرهم
بصراحه قولها لى دائما ياسلفيه كانها شبهه او خطيئه يحزنى كثيرا لان انا منذ بدات اتعلم دينى من حوالى عشر سنوات وانا لا احب تقسيم المسلمين الى فرق وطوائف لا احب ان هناك جماعات ومذاهب مختلفه لى صديقات غير محجبات ومحجبات ولكن ليس الحجاب الشرعى لا احجر على احد فى فكره ولا علاقته بالله لاننى على خطر ولا اعلم هل انا مقبوله عند ربى ام لا
انا لما لبست النقاب لاننى كنت اشتاق اليه منذ فتره كنت عندما ارى رجل وزوجته واجد الزوجه منتقبه كنت ادعو ربى واقول اللهم ارزقنى زوج يساعدنى على ارتداء النقاب كنت باكون فخورة بالزوج الذى يريد ان يحفظ زوجته من نظرات الاخرين
كنت مرة مع اختى وزوجها وكنا نشترى بعض الاشياء واختى ليست منتقبه وفجأة وجدت زوجها يقول لها نزلى الطرحه على وجهك
فقلت له لماذا قال لان الرجال ينظرون اليها بشكل مستفز واستجابت اختى ونزلت الطرحه على وجهها وغططت وجهها تمام
كنت وقتها لم ارتدى النقاب فرحت بزوج اختى كثيرا انه يغار على زوجته وتمنيت وقتها كثيرا ان ارتدى النقاب
النقاب مش معنى اننى ارتديه اصبحت مصنفه اننى من السلفين
اننى لست على اى مذهب ولا انتمى لاى جماعه انا مسلمه ااومن بالله ورسوله عندى كتاب الله وسنه نبيه صلى الله عليه وسلم وهذا يكيفينى
بحاول اتعلم دينى علشان اعبد ربى صح
عارفين احنا ممكن نكون بنصلى بس بنصلى غلط ابسط شئ احكام الطهارة المفروض نتعلمها كلنا
لان انا اتعلمت امور اول مرة اعرفها اتعلمون متى يجب ان تتوضأ ومتى يجب ان تغتسل وماهى موجبات الغسل
هل تعلم النساء ان احكام الحيض والنفاس 42 حكم هل تعلمون هذه الامور
لماذا اذن عندما بدأت اتعلم دينى واعبد ربى بشكل صح بدل ما اعبده عن جهل واقع فى اخطأ شرعيه اصبحت يطلق على سلفيه
هو لما احب اطبق الشرع اكون سلفيه لما استاك بالسواك اكون كدة غريبه ارجوكم اقراوا عن فوائد السواك والثواب الكبير لاستخدامه
لما اقول السلام عليكم بدل مساء الخير اكون سلفيه انا باعمل الطبيعى اللى المفروض اى مسلم عادى وااقل من العادى يعمله انا بافعل افعال عوام المسلمين معنى الاسلام هو الاستسلام التام والانقياد لاوامر الله ورسوله
لو فيه بعض اختلافات بين العلماء فهذا من اجل التخفيف عن بعض الناس خذ من الاحكام اللى فيه الاحوط لك
حتى الرسول صلى الله عليه وسلم قال استفت قلبك وان افتوك وان افتوك يعنى الرسول بيقولنا لا تاخذوا اى حكم دون التفكير هل هو صح فعلا ام لا ليه اول ما نفكر اننا نعرف دينا ونحاول نطبقه بقينا سلفين ونتصنف كاننا مش مسلمين
كل واحد يؤتى من الدين ما يستطيع وكلا ميسر لما خلق له جربوا بس تتعلموا احكام الطهارة والصلاة وانتم هاتشعروا بفرق كبير جدا بداخلك جربوا تتعلموا العقيدة صح واعرفوا اننا بنقع فى امور شركيه كثير دون ان ندرى
عمرى ما عاتتب اى واحده من صديقاتى علىتقصيرها او تبرجها عمرى مافكرت انى اصنف اى حد انا شايفه كلنا مسلمين السبب اننى كنت لا احب اى حد يضغط على فى امر الالتزام بالشرع كنت احب اعبد ربى عن حب وليس عن ضغط من احد فبتعامل مع كل من حولى كانهم مثلى لا يحبوا ان احد يشعرهم انهم بهم اخطاء الدعوة اصبحت منتشره فى كل مكان وكل انسان على نفسه بصيره وكل واحد منا سياتى ربه فردا فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
لماذا فرقنا نفسنا وادخلنا الشقاق بينا
قال صلى الله عليه وسلم
تفرق اليهود على احدى او اثنين وسبعين فرقة وتفرقت النصارى على احدى واثنتين فرقة وتفرقت امتى على ثلاث وسبعين فرقة كلها فى النار الا فرقة واحدة هى الجماعة
تفرق اليهود على احدى او اثنين وسبعين فرقة وتفرقت النصارى على احدى واثنتين فرقة وتفرقت امتى على ثلاث وسبعين فرقة كلها فى النار الا فرقة واحدة هى الجماعة
والجماعه هى اللى على القران والسنه التى لا تفرق بين المسلمين والتى لا تتحيذ لمذهب معين ولا شيخ معين
كلا ياخذ منه ويرد الا رسول الله صلى الله عليه وسلم
وقال صلى الله عليه وسلم عليكم بسنتى وسنه الخلفاء المهدين من بعدى عضوا عليها بالنواجذ
لماذا اذن نصنف المسلمين ونقسمهم الى سلفين واخوان وخوارج وشيعه
انا مسلمه وبس
ارجوكم بلاش تصنيفى فى فئه معينه
لقد تعلمت من معلماتى اللاتى يعلمنى العقيدة والفقه والحديث ان لا نكون فتانين اى لا نفتن الناس
بمعنى ان لا اقوم بعمل من الشرع فى مكان يستغربه الاخرون كمثال ان الصلاة فى الخف من السنه
ومن المستحب اتيان السنه ما استطعنا علمتنى معلمتى ان لا نفعل ذلك داخل المسجد ولا فى مكان لا يعلم فيه بهذا الامر الشرع لكن ناتى به فى بيتنا مثلا وبذلك نكون اصبنا السنه
مثال اخر ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يلعق ثلاث اصابع من يده بعد الاكل طبعا فيه ناس تفتن الناس بعيده عن الدين وتفعل هذا امامها طبعا مش معقول انا قاعده فى ماكدونالدز مثلا واعمل الحركه دى لا انفر الناس من السنه
لكن افعلها مرة مثلا وانا اكل وحدى بالبيت حتى اصيب السنه وطبعا اذا لم نفعلها فلا حرج ولكن حبا فى رسول الله نحاول ناتى ببعض سنته وسنه الرسول افعال او اقوال او تقرير والتقرير انه يقر فعل صحابى ويوافق عليه
ااقصد ان فيه فعلا ناس منفرين مش عارفين متى يطبقوا امر شرعى واى ظرف يكون مناسب لهذا
ايضا تعلمنا ان لا نستاك امام احد
تعلمنا اننا دائما يجب ان نكون فى احسن هيئه وهندام المسلم يجب ان يكون انيق وفى هيئه غير منفره
لو تعلمنا دينا صح مش هايكون هناك تفرقه ولا تصنيف للمسلمين
اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
4 comments:
النقاب شيء كويس و الغزو الإعلامى ــ السلفى ــ على الفضائيات دا برضه شيء كويس جدا
لإنهم من ساعة ما ظهروا و هم بيمثلوا تيار إصلاحى مضاد لتيار الفساد و الإنحلال
بس أهم حاجة
متجيش فى مرة تقوليلنا طاعة الحاكم واجبة و لو فسق و لو كفر
و لو أكل مالك و ضرب ظهرك
ياريت نبقى كلنا سنيين ماشيين على خطى السلف إللى أكيد المبدأ دا مش منها
لا داعي للحزن أو الغضب
فكلمة سلفية في حد ذاتها ليست تهمة أو سبة بل بالعكس هل أحد يكره أن يُشبه بالسلف الصالح
أما إذا كان قائلها يفهمها على وجه أخر أو يقصد بها السخرية أو الانتقاص
فلسنا نعبد الله من أجل الناس
ولا أنتظار لشكرهم ومديحهم
فقط نوضح لمن يقول لي يا سلفي
ما معنى السلفية التي أفهمها
انتمي للإسلام فأنا مسلم
أصبح هناك الكثير من الطوائف المنتسبة للإسلام اسماً وعلى غير الهدي النبوي كالشيعة وغيرهم
فأصبح لازاما علي أنا أوضح من باب التمييز
أنا مسلم سني
أصبح هناك الكثير ممن يدعون الاعتداد بالكتاب والسنة فقط
ولكن يخرجون الآيات من معانيها ويضعونها في غير موضعها
ويأخذون من الحديث ما أحبوا ويتركوا ما دون ذلك
فأخترت أن ألتزم الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح من الصحابة والتابعين وتابعيهم
أنا مسلم سني على منهج السلف الصالح
اختصار
أنا سلفي
نسأل الله لنا ولكم الثبات
أبوعمر
أبنتي الحبيبة
أني أرى فيك نفسي وأسمحي لي أن أحدثك كأني أحدث نفسي : " أعلم ما تمري به من أختلاف في وجهات نظر الناس في أنتقابك... فأثبتي و لاتهزك كلمات الناس... فقد تذكري ما كنت عليه من أفتقاد للسعادة برغم كل ما تملكين من جمال ومال وثقافة وعلم و نسب وحريةالخ... كان عندك كل شيء وبرغم من ذلك كانت السعادة لا تدوم الا للحظات وكان تساؤلك الدائم : لماذا لست سعيدة وأنا عندي كل شيء!؟... والان بعد قربك من الله أصبحت السعادة لها طعم آخر والأوليات لم تعد مثلما كانت من قبل... لم يعد يفرق ماذا تلبسين أو تأكلين أو كم دخلك أصبح الرضا ليس فيما تقدمه الدنيا وانما في قربك من الله، السعادة والطمئنينة في طاعة الله وصلاتك وقراءة القرآن و أصبح لكل شيء طعم جديد... هذه السعادة لا تضيعيها أبداً مهما حاربك العالم و أغرتك الدنيا فأنت لا تضمني أنك تستطيعي الرجوع اليها متى شئتي...
فأنت لا تدري لو عدت الى ما كنت عليه
قبل النقاب والإيمان الحقيقي أنك ستعيشي لتعاودي الكرة..."
وفقك الله لما يحبه ويرضاه
هراء لا داعى له
د/ ابو عمر
استاذه ايمان
سعيدة بمروركم الكريم
وجزاكم الله خيرا على كلماتكم المؤيدة
ثبتنا الله واياكم على الحق اللهم امين
Post a Comment