Wednesday, May 30, 2007

من غير عنوان


من سيناريو إبادة شعوب المنطقة العربية
كارثة استخدام اليورانيوم المنضب
والمنظور التوراتي لمستقبل ومصير مدن وشعوب المنطقة العربية
دكتور مهندس / محمد الحسيني إسماعيل

عقب حرب أمريكا الأولى على العراق ( حرب تحرير الكويت أو حرب الخليج الثانية ) والتي بدأت في 16 يناير 1991 م ، وانتهت في 27 فبراير 1991 م ؛ أقر الأميركيون بأنهم استخدموا في هذه الحرب ( 940 ) ألف قذيفة يورانيوم و ( 14 ) ألف قذيفة دبابات ، وقصفت المنطقة بحوالي ( 50 ) ألف صاروخ و ( 88 ) ألف طن من القنابل ، وهو ما يعادل سبعة أضعاف القوة التدميرية التي تعرضت لها مدينتي : هيروشيما وناجازاكي اليابانيتين بعد قصفهما بالقنابل النووية الأميركية في نهاية الحرب العالمية الثانية .

وبنهاية هذه الحرب ـ حرب العراق الأولى ـ كان قد تراكم أكثر من 350 طنا ( وفي تقديرات أخرى من 300 إلى 800 طنا ) من بقايا قذائف اليورانيوم المنضب مبعثرة عبر الأراضي التي وقعت فيها المعارك في العراق والكويت وشمال السعودية . ويمكننا إدراك خطورة هذا الأمر إذا علمنا أن ضحايا العراق نتيجة القذف باليورانيوم المنضب هو نصف مليون طفل عراقي مصابون بالسرطان حسب جريدة : " الإندبندنت " البريطانية . كما مات حوالي مليون طفل عراقي بسبب الأمراض الإشعاعية . كما ارتفعت نسبة التشوهات في المواليد في العراق . ومن المتوقع أن تظهر هذه التشوهات ( الأطفال المعاقة ) بشكل أوضح وبنسبة أعلى في الأجيال القادمة من العراقيين اعتبارا من الجيل الخامس .

كما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية / البنتاجون ـ في حينه ـ صراحة بأنها سوف تستخدم قذائف اليورانيوم المنضب في حربها ضد العراق للمرة الثانية ( الغزو الأمريكي ـ البريطاني للعراق والذي بدأ في 20 مارس 2003 واحتلاله حتى الآن ) . ويقول الدكتور : آصف دراكوفيتش ( مدير المركز الطبي لأبحاث اليورانيوم بواشنطن ) أن ضرب العراق للمرة الثانية باليورانيوم المنضب يعني إبادة حوالي 30% من شعب العراق . ويضيف قائلا .. لقد تمكنت من تحليل عشرة عينات مأخوذة من دم أناس من الأفغان في أماكن متفرقة ( من : كابول ، جلال آباد ، مزار الشريف ، قندهار ) عقب حرب أفغانستان فوجدتها قد احتوت على 200 إلى 473 ضعف جرعة اليورانيوم الموجودة في السكان العراقيين . وهو ما يعني أن الولايات المتحدة الأمريكية قد قصفت أفغانستان باليورانيوم المنضب بكثافة عالية ( أو ربما بقصفها بقنابل نووية تكتيكية .. وهو ما يفسر الجرعة الإشعاعية العالية في سكان أفغانستان ) .

وتكمن مخاطر اليورانيوم المنضب في أنه لا يدمر أهدافاً بعينها فحسب ، وإنما يدمر البيئة والحياة الإنسانية ـ والحيوانية ـ بشكل عام في المناطق التي تتضرر به ، ولملايين السنين ، حتى أنه يحول المناطق المصابة إلى مناطق غير صالحة للحياة الآدمية . وضرب العراق باليورانيوم المنضب سيسبب تلوث واضح لدولة الكويت ودول الخليج وأجزاء من السعودية .غير أن الخطورة لا تكمن في منطقة الخليج وحدها الآن .. حيث توجد وثيقة في وزارة الدفاع الأمريكية أذاعها الدكتور دوج روكه ( الرئيس الأسبق لمشروع اليورانيوم المنضب في وزارة الدفاع الأميركية ) أكد فيها أن الإسرائيليين قد استخدموا قذائف اليورانيوم المنضب ضد المصريين في حرب أكتوبر عام 73 . كما استخدم الإسرائيليين اليورانيوم المنضب ضد الفلسطينيين .. وقد اعترفوا هم بذلك صراحة عدة مرات ! ويعاني ـ الآن ـ أكثر من ألف وخمسمائة من جرحى الانتفاضة من أثر الرصاص المصنوع من اليورانيوم الذي أصيبوا به . كما يتهم اللبنانيون ـ أيضا ـ الإسرائيليين باستخدام هـذه القذائف ضدهم .. في أثناء احتلالهم الأخير لها ..!!! كما أكد تقرير علمي بريطاني ـ حديث ـ استخدام إسرائيل لليورانيوم المنضب في عدوانها الأخير على لبنان ..!!! وقد حمل عينات التربة التي استخدمت في التحاليل العلمية الخبير البريطانيا في أسلحة اليورانيوم داي ويليامس الذي زار لبنان وأجرى تحقيقاته واستطلاعاته مع خبراء لبنانيين مستقلين بين الخامس عشر والثالث والعشرين من أيلول/ ديسمبر 2006 .

إذاً .. هي حرب إبادة تجري على شعوب ومدن المنطقة بخلفية دينية على النحو الذي بيناه في دراسة سابقة بعنوان : " إبادة شعوب العالم الإسلامي ومحو الإسلام من الوجود
الشعيرة الأساسية في الديانتين المسيحية واليهودية " . ولا يصح تجهيل هذه الحقائق الآن والترويج إلى دعوى استبعاد استخدام اليورانيوم المنضب ( سواء من جانب الولايات المتحدة أو إسرائيل ) تحت دعوى أن تلوث المكان يمنع الأمريكان أو الإسرائيليين من دخوله فيما بعد . لأن هذه الدعوة تبطل إذا علمنا أن تطهير هذه الأماكن ممكن .. حتى وإن كان تكاليف التطهير مرتفعة ( تبلغ تكاليف التطهير المقدرة في الوقت الحالي بحوالي خمسة بليون دولار ) . وهكذا ؛ فالتطهير ممكن في جميع الأحوال ، ويتم بدفن هذه النفايات في حفر عميقة في صخور الجبال .. ثم يتم قفلها بالخرسانات العادية .
والمعروف أن تلوث اليورانيوم – إذا لم يتم تنظيفه بشكل تام والتخلص منه بطريقة صحيحة ـ يستمر لمدة أربعة آلاف وأربعمائة مليون سنة ! وتأثيره الإبادي لا ينحصر فقط على مناطق التلوث المباشرة .. بل يتعدى ذلك إلى مناطق بعيدة قد تمتد إلى عشرات أو مئات الكيلومترات من المناطق الملوثة .. حيث يتوقف هذا على حجم التلوث والتيارات الهوائية في المنطقة الملوثة . وقد بينت الخبرة العملية أن التلوث قد وصل من أحد مصانع ذخيرة اليورانيوم في نيويورك إلى مسافة أربعين كيلو متر من المصنع .. على الرغم من احتياطات الأمن التي تتخذها مثل هذه المصانع .
· مفاعل ديمونا الإسرائيلي ..
من المعروف ـ في الوقت الحاضر ـ أن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الذي إنشيء عـام 1963 م في صحراء النقب بالقرب من الحدود المصرية ، بمعاونة فرنسا ومولت الإنشاءات الولايات المتحدة ، قد انتهى عمره الافتراضي ( 30 سنة ) منذ عام 1993 م . وأصبح يمثل قنبلة موقوتـه في كيان الوطن العربي ..!!! فالمفاعل يعاني من تردي خدماته الوقائية وتسرب في بعض مواده المشعة إلى المناطق المحيطة .. بعد أن تآكلت جدرانه العازلة ..!!! هذا إلى جانب قيام الكيان الصهيوني بدفن مخلفاته ومواده الخطرة في مناطق أخرى غير معروفة .. حيث تشير بعض التقارير أن طريقة الإسرائيليين في التخلص من النفايات النووية لمفاعل ديمونا لا يزال يشوبها الكثير من السرية إلا أن البعض يؤكد بأنها تقوم بدفنها في صحراء النقب وفي البحر الأحمر .. كما ثبت أخيرا دفنها في الأراضي الفلسطينية ..!!!

ويعد مفاعل ديمونا أحد أكبر أسرار الحياة النووية في العالم حيث ظلت " إسرائيل " منذ بداية نشأتها وتشييدها المفاعل رافضة تماماً عمليات التفتيش الدورية التي تخضع لها الدول الأخرى . كما ترفض الزيارات التي تقوم بها وكالة الطاقة الذرية الدولية لمثل هذه المواقع في العالم وهي حتى يومنا هذا ترفض التوقيع على اتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية والتي وقعتها الدول العربية ، بل وحاولت الولايات المتحدة نفسها إرسال بعض المسئولين فيها عن البرنامج ! النووي للتفتيش على مفاعل ديمونة بعيداً عن العاملين بوكالة الطاقة النووية الدولية لكن الكيان رفضهم .. كما رفض ممثلي الوكالة الدولية وهكذا فإن مفاعل ديمونة لم يدخله أحد من خارج "إسرائيل" منذ إنشائه.

هذا وقد أكدت دراسة جامعية في إسرائيل ، نشرت في يوليو/ نيسان 2004 ، على وجود نشاط اشعاعي مثير للقلق سجل في طبقات المياه الجوفية في جنوب فلسطين المحتلة ـ المتصلة بالخزان الأرضي لقطاع غزة ـ ناتج عن تسرب الماء الثقيل المشبع بالإشعاعات إلى المياه الجوفية . وقد سجل مستوى النشاط الاشعاعي هذا بدرجات متفاوتة في صحراء النقب ، ووادي عربة على طول الحدود مع الاردن . بل وأصبح من المؤكد ـ في الوقت الحالي ـ وجود التسرب الإشعاعي من المفاعل ، حيث قامت السلطات الإسرائيلية بتوزيع الأقراص الوقائية من الإشعاع النووي على مواطنيها الذين يقطنون في المناطق المحيطة بالمفاعل .
ويصل خطر التلوث الإشعاعي من مفاعل ديمونا إلى أطراف مدينة الخليل الفلسطينية ، حيث تفيد تقارير طبية بحصول ارتفاع ملموس في حالات الأورام والأمراض السرطانية والعقم والتشوهات الولادية في بلدات بجنوب الخليل ، كبلدة الظاهرية ، التي تبعد 15 كيلومتراً عن المفاعل ، بسبب اشعاعات المواد النووية المتسربة من المفاعل ، وكذا لوجود عدد من مكبات النفايات النووية ، ومنها مكب بني نعيم ، حيث تفرغ شاحنات اسرائيلية كبيرة حمولتها داخل مغارة كبيرة في هذه المنطقة على أن يتم اغلاق مدخلها فيما بعد . وقد أكد الدكتور محمود سعادة ( ابن بلدة الظاهرية ) أن الاشعاعات النووية هي المسبب الرئيسي لمشاكل العقم ، حيث تصل نسبة العقم في منطقة بلدات جنوب الخليل إلى 62 في المئة ..!!! كما تشهد هذه القرى حالات السرطان ، التي باتت تظهر بشكل يومي ، وعدد كبير من هؤلاء يموتون بسرعة رهيبة ( أحيانا في غضون 24 ساعة من اكتشاف المرض ) . وقال : " إن الاورام السرطانية تظهر في كل مناطق الجسم . وأن أكثر نسبة من الأمراض السرطانية تظهر في الدم ، تليه الأمعاء والجلد والبنكرياس ".
هذا وقد نبه أستاذ الفيزياء النووية في الجامعة الأردنية " عيسى خميس " ، إلى أن الخطورة على الأردن لا تنحصر في المفاعلات فحسب ، بل أن مناطق تصنيع مادة البلوتونيوم والقنابل الذرية في إسرائيل تجعل وسط الأردن وشماله عرضة لانبعاث غازات فتاكة .. تعصف بالشعب الأردني ..!!!
كما ينبه الخبراء إلى أن حدوث هزة أرضية في هذه المنطقة يمكن أن تؤدي إلى تصدع المفاعل وهو ما يعني تهديد الملايين من سكان الوطن العربي ..!!! وبديهي ؛ على رأسهم سكان مصر
· إبادة شعب مصر .. تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ..
ولنا وقفة هنا .. للربط ( أو الجمع ) بين نتائج الأبحاث السابقة .. وبين استخدام إسرائيل لقذائف اليورانيوم المنضب في حربها مع مصر في أكتوبر عام 73 ( وكذا تلوث المنطقة من مفاعل ديمونا الإسرائيلي الموجود في صحراء النقب بالقرب من حدود مصر ) .. وبين ما يحدث الآن في مصر . فقد أكد تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في مصر ( الأهرام 21 فبراير 2003 ) : على وجود 6 ( ستة ) ملايين معاق في مصر يتراوح أعمارهم بين سنة و 21 سنة . كما أكد التقرير على أن 13% من أطفال المدارس في مصر معاقون ..!!! وأكد التقرير كذلك على استمرار تزايد أعداد المعاقين في مصر ..!!! وأصبح مولـود معاق خطرا محتملا في كل بيت مصري الآن ..!!!
وبكل أسف ما زال الكثير من " الأنظمة العربية الحاكمة " تتعامل مع شعوبها .. على أنها شعوب فاقدة للرشد العقلي ..!!! باعتبار أن الشخصية المميزة لهذه الشعوب .. هي شخصية الممثل " أحمد سعد " في دور ( اللمبي ) .. ( The typical Egyptian personality : El-Limby ) خصوصا في فيلمه : " اللي بالي بالك " . وهي الشخصية الكوميدية التي تمتزج فيها : " شخصية الأهبل " مع " شخصية المعتوه " ..!!! وبكل أسف تقبل الشعوب بكل هذا الهوان بعد أن أحكمت الأنظمة قبضتها الحديدية على هذه الشعوب .. وضاع المفهوم الحقيقي لمفهوم الحكم في الإسلام ..!!! وكثيرا ما امتزجت ضحكاتي بدموع الألم كلما شاهدت هذا الفيلم ..!!!
· الحروب الوقائية ..
من المعروف وبشكل قاطع أن اليهود ـ المحافظون الجدد ـ في إدارة الرئيس بوش الابن ( 2001 – 2008 ) هم الذين يبرمجون السياسات الأميركية الخارجية منها والداخلية .. وصاغوا عقيدة بوش " العسكرية / الدينية " الجديدة التي تقوم على شن " حروب وقائية ضد أخطار افتراضية " لا وجود لها .. ودفعوا بقوة باتجاه شن الحرب الحالية على العراق التي حملت عنوان : " الحروب الوقائية في القرن الحادي والعشرين " وهو الاسم الذي أطلقه بوش على خطابه معلناً فيه بداية العدوان على العراق . وهكذا ؛ أصبح بوش الابن يتبنى الفكر الصهيوني على النحو الذي بيناه في مقالة سابقة .. كما أصبح يحارب شعوب المنطقة العربية وكذا العالم الإسلامي لتحقيق عقيدته الأساسية لإبادة شعوب العالم الإسلامي ( مقالة سابقة ) ، وبالنيابة عن رؤساء إسرائيل في معتقداتهم الدينية .
· من الفرات إلى النيل .. كبداية فقط ..
يؤكد كل من القس " بات روبرتسون " .. والقس " جيري فولويل " ـ بشكل مستمر ـ أن دعم والتزام الولايات المتحدة الأمريكية بإسرائيل مبنى على اعتبارات : أخلاقية وروحية وتاريخية وأمنية . وجيري فولويل هو زعيم " الأغلبية الأخلاقية " في الولايات المتحدة .. والذي مع كون مع القس بات روبرتسون ( حاليا ) " منظمة التحالف المسيحي " . وبات روبرتسون هو صاحب وكالة البث المسيحية الضخمة ( CBN ) والذي يشاهد برامجها في 180 دولة وتذاع برامجها بـ 71 لغة . وهو مؤسس جامعة وكالة البث المسيحية عام 1977 ( والتي تسمى حاليا جامعة ريجينت ) ، كما يقدم البرنامج التلفزيوني الأشهر في الولايات المتحدة الذي يسمى " نادي السبعمائة " والذي تنقله قنوات أميركية مختلفة .
ويمتلك بات روبرتسون سجلا واسعا من التصريحات المسيئة للإسلام ، ففي عام 2002 رفض تسمية الإسلام بأنه "دين سلام" وقال إن هدف الإسلام هو " التحكم ، والسيطرة ثم.. التدمير " ، كما وصف الرسول محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ في إحدى المناسبات بأنه " متطرف .. سارق وقاطع طريق .. وقاتل " ..!!!
ويؤكد القس جيري فولويل من خلال الشبكة الكنسية المرئية والمسموعة باستمرار : أن إعادة تأسيس إسرائيل عند المسيحيين الأصوليين هو إيفاء بالنبوءات ويتوجب على كل أمريكي بذل كل جهد ممكن لضمان الدعم الكامل لإسرائيل . ووفق دراسة لمؤسسة نلسن نشرت فى أكتوبر 1988م أن 61 مليون أمريكي يستمعون لمبشرين من طائفة الإنجيليين العسكريين يؤكدون على حتمية قيام الحرب النووية العالمية الرابعة ( باعتبار الحرب الباردة بين روسيا وأمريكا ـ والتي استغرقت حوالي أربعين سنة ـ هي الحرب العالمية الثالثة ) .. والتي سيكون المسلمون من أهم ضحاياها .
ولا يكتفي فولويل بالحدود الجغرافية الحالية لإسرائيل بما فيها الضفة الغربية وغزة والجولان بل يطالب بامتداد أراضيها من الفرات إلى النيل تحقيقا للنبوءات التوراتية التي تقول :
[ 24 كُلُّ مَكَانٍ تَدُوسُهُ بُطُونُ أَقْدَامِكُمْ يَكُونُ لَكُمْ . مِنَ الْبَرِّيَّةِ وَلُبْنَانَ . مِنَ النَّهْرِ ، نَهْرِ الْفُرَاتِ ، إِلَى الْبَحْرِ الْغَرْبِيِّ يَكُونُ تُخْمُكُمْ . 25 لاَ يَقِفُ إِنْسَانٌ فِي وَجْهِكُمْ . اَلرَّبُّ إِلهُكُمْ يَجْعَلُ خَشْيَتَكُمْ وَرُعْبَكُمْ عَلَى كُلِّ الأَرْضِ الَّتِي تَدُوسُونَهَا كَمَا كَلَّمَكُمْ . ]
( الكتاب المقدس : تثنية {11} : 24 - 25 )
والمعروف تاريخيا أن بني إسرائيل أقاموا في مصر ( 430 سنة / على حسب تقدير الكتاب المقدس ) منذ عهد يوسف ( u ) وحتى خروجهم مع موسى ( u ) عام 1446 قبل الميلاد . كما سباهم بنوخـذ ناصر ملك بابل في مدينة بابل ( مدينة الحلة العراقية الآن ) عام 586 قبل الميلاد . لذا تصبح البلدان التي داستها أرجلهم هي هبة الرب لهم ..!!! بل ويذهب جيرى فولويل إلى أبعد من هذا فيقول : " يذكر سفر التثنية من التوراة أن حدود إسرائيل ستمتد من النيل إلى الفرات .. وستكون الأرض الموعودة هى العراق وسوريا وتركيـا والسعودية ومصر والسودان وجميع لبنان والأردن والكويت " ..!!!
· ولماذا تدمير مصر والعراق ؟
يرى اليهود أن تدمير مصر بثقلها السكاني هو الحل النهائي لأي مواجهة عسكرية مستقبلية مع مصر . إذ يعتقد اليهود أن تدميرهم للمسجد الأقصى يمكن أن يدفع بالمصريين لخوض حرب أخرى ضد إسرائيل إن آجلا أو عاجلا . ولا ينسي اليهود أن العدو التقليدي ( أو الأساسي ) لهم في مواجهتهم العسكرية في الأعوام 1956 م – 1967 م – 1973 م هي مصر العربية المسلمة . كما يضع اليهود دائما نصب أعينهم ضرورة الانتقام من مصر باعتبارها " أرض العبودية الفرعونية " .. ومن العراق باعتبارها " أرض السبي البابلي " . ولهذا فإن الرب إلههم سوف يمكنهم من الانتقام من شعوب هذين البلدين لصالح دعوى الصهيونية العالمية .. كما جاء هذا في سفر إشعيا حين يقول الرب :
[ 8 لأَنَّ لِلرَّبِّ يَوْمَ انْتِقَامٍ ، سَنَةَ جَزَاءٍ مِنْ أَجْلِ دَعْوَى صِهْيَوْنَ . ]
الكتاب المقدس : إشعياء {34} :

منقول من موقع لذيذ

ودة اللينك الخاص بالموضوع لمعلومات اكتر لمن يهمه الامر


قال الله تعالى
قل ان كان اباؤكم وابناؤكم واخوانكم وازواجكم وعشيرتكم واموال اقترفتموها وتجارة تخشون كاسادها احب اليكم من الله ورسوله وجهاد فى سبيله فتربصوا حتى ياتى الله بامرة والله لا يهدى القوم الفاسقين

تحديث
مش عارفه بجد افتح الشباك ولا اقفله ااترك صورة الطفل ولا ارفعها المهم انا اخذت بخير الامور اوساطها لان فعلا صورة الطفل الاولى كانت بشعه وانا نفسى كان هايغمى عليا وشعرت بغثيان لما شوفتها لا حول ولا قوة الا بالله فوضعت صورة هذا الطفل المشوه من اثر اليورانيوم فى العراق ارحم كتير من الصورة السابقه
الصورالثانيه انفجار نووى الصورة الثالثه مفاعل ديمونه
موضوع مرتبط بهذا البوست على مدونه استاذ حامد

32 comments:

ma_3alina said...

كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ * اشْتَرَوْاْ بِآيَاتِ اللّهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَصَدُّواْ عَن سَبِيلِهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ * لاَ يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً ۚ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ

جزاك الله خيرا على النقل أختي رفقة ..

على فكرة مش بس المواليد بس اللي عندهم مشاكل في الأعاقة .. فيه أمراض تانية انتشرت جدا في الكبار وخصوصاً أمراض الأورام الخبيثة والعياذ بالله

ومش مفاعل ديمونة ولا الإشعاعات بس .. دا يمكن الاحتمال الأكبر .. الواردات المصرية من اسرائيل واللي كان فيها اللي فيها واصبح أكلنا مسمم صهيونيا وبإيد مصرية

لكن نرجع نقول
وَإِن يُرِيدُواْ خِيَانَتَكَ فَقَدْ خَانُواْ اللّهَ مِن قَبْلُ فَأَمْكَنَ مِنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ

العــــراق said...

السلام عليكم رفقة عمر
جزاك الله خير الجزاء
ان الحقيقة اشد واشد من ذلك ان من يعيش في هذه المناطق يعرف الكثير
بارك الله فيك رفقة عمر
هل مازال المطبلون للديقراطيةيطبلون لامريكا وغيرها الله اكبر

علاء said...

مثال قيم و معلومات أسمعها لأول مرة
و أكيد هذا لم يكن بعيدا عن التوقعات فهم لا يرقبون في مؤمن إلا و لا ذمة

و حتى لو أرادات أمريكا تفتيش اي مواقع إسرائيلية فإناه ستعود مرة أخرى للتنازل بسبب الضغوط الاقتصادية لأن اليهود يتحكمون بشكل كبير في الاقتصاد الأمريكي
و هذا هو السبب الأول في مشاندة أمريكا لهم

و لا نقول إلا أن حسبنا الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير
و مش عارفين نلاقيها من حكامنا و لا من اعدائنا

ربنا يستر

عصفور المدينة said...

جزاك الله خيرا
ويمكرون ويكر الله
قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا

وأخبر الصادق المصدوق رغم كيدهم أن الكنانة ستظل كنانة وفيها خير أجناد الأرض
وأنه لا تزال طائفة من أمته ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم
في رواية
وهم بالشام
والمعركة الفاصلة حق لا ريب فيه

eldoctor said...

بصى فيه مستويات كتيرة للعمل .. اقصد فى مصر ..
نبدا من الجيش .. كل جيش له عقيدة عسكرية (اسمها كده عقيدة عسكرية) و عدو مؤكد و عدو محتمل
نييجى لاسرائيل .. العقيدة العسكرية او الفلسفة العسكرية .. فى الستينات و السبعينات كانت الفلسفة العسكرية لاسرائيل ترتكز على الاتى الذراع الطويلة اللى هى الطيران أو القوة الجوية .. الحاجة التانية الحرب الخاطفة .. يعنى حرب متاخدش وقت طويل ... و الضربات الوقائية ... و طبعا السيطرة الاستخباراتية باقمار التجسس
فى اخر السبعينات و من بعدها دخلنا فى حاجة جديدة .. اللى هى سياسة الردع النووى و الخيار شمشون يعنى مثلا هل حد يعرف ان اسرائيل مطورة قنابل نووية قوتها صغيرة مش كبيرة .. يعنى 1/2 كيلو طن ... تقدر تبيد لواء مدرع بدون ما تعمل تاثيرات اشعاعية فى مساحات كبيرة؟؟
تفتكروا طوروها علشان مين .. لبنان مثلا ؟؟؟ ولا سوريا؟؟؟
طبعا لا ... السلاح ده يطبق على البلاد اللى لها عمق جغرافى .. او استراتيجى .. يعنى مصر .. العراق!!!
و ده هو العدو المؤكد ..
نييجى لمصر الفلسفة العسكرية لها هى القولت البرية .. وده موجود فى الدول اللى لها عدد سكان كبير .. و مساحات كبيرة ...
القوات البحرية فاشلة ... (مع احترامى لهم) القوات الجوية تحركاتها مش سهلة .. المصيبة الاكبر .. ان القوات البرية عند حدود ليبيا ؟؟؟ هل حنحارب ليبيا؟؟؟
نقل القوات للحدود مع اسرائيل .. 24 ساعة .. و القوات على الارض .. قوات برية .. و ميكانيكية بطيئة نسبيا .. عرفتوا ليه الاسلحة النووية التكتيكية!!!
العدو المؤكد هو اسرائيل .. دى مفيش فيها جدال ...
فعلى ارض الواقع ... مصر هى العدو الحقيقى لاسرائيل .. و لكنها عدو يمكن السيطرة عليه فى حرب خاطفة .. وليس طويلة
نييجى لنقطة تانية موضوع التلويث الاشعاعى .. ودى من زمن .. نقطة اولى ..
الاكل عموما بقى مش طبيعى .. الفاكهة و الخضار .. هل احجامها و وقتها طبيعى .. لا !!
كلها مسرطنة .. و ده يفسر الارتفاع غير الطبيعى فى عدد حلات السرطان فى مصر ...
و نقطة كمان كما ذكرت .. مفاعل ديمونة ..
الموضوع فيه صبر و طول بال علينا لحد ما نموت بالراحة ...
الموضوع طويل و عايز كلام كتير .. وده ما ينفعش فيه مدونة ده عايز موضقع لوحده ...

Mohamed A. Ghaffar said...

بردو هنظهر عليهم فى الأخر

إنـســانـة said...

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

حسبى الله ونعم الوكيل

مـحـمـد مـفـيـد said...

اختي في الله
رغم غيابك عن مدونتي الا اني اجد لابد من الاشاده بهذه المعلومات البديعه والتي اذهلتني
وأعلم يا عزيزتي ان الدين راسخ ولن يتزحزح قيد انمله تجاه تلك المخططات الحقيره
جزاكي الله خيرا وجعله الله في ميزان حسانتك

أمــانــى said...

أختى وحبيبتى
والله الواحد مش عارف يقول ايه
غيــر حسبنا الله ونعم الوكـــــــــيل

سعيد said...

سلامى عليكى يا رفقه
من الواضح ان الحكومات العربيه موقعه على عقد مع النوم العمبق وتم توثيقه واشهاره بالشهر العقارى بالبيت الابيض . رجاء يا رفقه ان تقومى بحذف الصوره وذلك ليس فزعا منا ولكن رأفه به.(وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم

سعيد جمعه

سعيد said...

قبل ان اكون محاميا وذلك منذ سنوات كتبت اقول
غدا ان شاء الله ساكون محاميا
وأولى قضايى قدس عربيه
بتوكيل من الله وتوقيع دماء ذكيه
بنودها ابى و امى
اخى واختى
ودماء عربيه
فعارا على كل من ترك القضيه
فدفاعى عن نفس ابيه
اكبر لكسب القضيه
اهههههههههههههههههه يا رفقة فالامر لا يحتاج محامين بقدر احتياجه الى نفوس ابيه وشكرا على حذف صورة الطفل بالرغم من انها تقر واقع وتحقق مشهد

أمــانــى said...

أختى وحبيبتى
فين صورة الطفل وليه بتعتذرى عنها
لازم الكل يشوف لازم الكل يتوجع علشان ماحدش ينسى انهم فى حاجة لينا لازم الكل يفتكرهم بدلا من الكل ناسينهم
لازم نفتكرهم ولازم نشاركهم المأساة
اخواتنا واخوانا فى العراق تم حصارهم أكثر من 13 سنة واحنا بناكل وبنشرب وبنفرح وهم ينجبون اطفال مشوهين ودلوقتى دمائهم مليت الشوارع واخواننا واخواتنا فى فلسطين فى ابادة دائمة لايعرفوا طعم الراحة ولا الفرحة
من فضلك ارجعى الصورة مره
لابد أن نتذكرهم دائما حتى ندعوا بصدق
اللـــهم انصر المســــلمين فى مشارق الارض ومغاربها ياارب آمــــين
معلش طولت عليكى

khaled said...

السلام عليكم
ازيك يا رفقة ايش اخبارك
اشكرك جدا ع السؤال الطيب عنى و انا ما استطعتش ارد عليكى حينها
معلش انا مقصر جدا معاكى
و موضوع جميل
هاروح اكمل قراية فيه

رينـــــــــــا said...

السلام عليكم
عااااااااااااااااااااااااااااا
جزاكى الله خيرا على الحقيقه المرة
عااااااااااااااااااااااااا

عصفور المدينة said...

جزاك الله خيرا
ويؤسفني أن أقول لك تاجين عندي

BinO said...

جزاكم الله خيراً أختي في الله رفقة

الطائر الحزين said...

ويمركون ويمكر الله واله خير الماكرين
انهم يبنون آمالهم على عقولهم وينسوا الله ونحن نأمل فى الله وللأسف ننسى عقولنا
تحياتى

كبير المتشردين said...

انا مكنتش عايز اعلق هنا انا كنت عايز اعلق علي البوست الجديد لان الموضع ده انا مش مرتاحله لاني احنا ربنا سلط علينا عدو من انفسنا وسلط علينا مترفينا الم يقل الله عز وجل اذا اردنا ان نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدمير صدق الله العظيم مش هقول حاجة علي ده بس نفسي اوصل للحالة الي كنتي فيها وانتي بتكتبي البوست الي بعد ده ونفسي في الحالة الي بتوصفيها او اكتر شوية ادعيلي يا رفقة

bastokka طهقانة said...

عزيزتي لم اجد للبوست التالي مكان للتعليق
لبست ثوب الرجا والناس قد رقدوا وقمت اشكو إلى مولاى ما أجد


وقلت يا أملى فى كل نائبة ومن عليه لكشف الضر أعتمد


أشكو أليك اموراً أنتَ تعلمها مالى على حملها صبر ولا جلد
وقد مددت يدى بالذل مبتهلاً اليك


يا خير من مدت اليه يد فلا تردها يارب خائبة
فبحر جودك يروى كل من يرد


ربنا يفتح عليكي

إنـســانـة said...

رفقة انتى فين؟؟؟ مختفية خالص

انا عارفة انى مقصرة بس بمتحن والله وعايزاكى تدعيلى

انا قلقانة عليك ياريت تطمنينى بجد

سلام عليكم

رفقه عمر said...

شكرا لكل من علق على البوست بس مش انا اللى كتبته انا مجرد نقلته فقط
جزاكم الله خيرا

رفقه عمر said...

كبير المتشردين
اكيد الانسان لما يكون فى شدة قوى وكل الظروف بتكون عليه ساعتها لا يجد غير باب الله يقف امامه ويتذلل له ليرفع عنه ما به
ربنا يركمك يارب وييسر لك كل عسير اللهم امين يارب العالمين

رفقه عمر said...

انسانه
اطمنى انا بخير الحمد لله لا تقلقى ركزى انتى بس فى الامتحانات هانت خلاص ربنا ينجحك اللهم امين يارب العالمين

عصفور المدينة said...

استاذة رفقة التعليقات مقفولة على البوستين الجداد
ادخلي عليهم تعديل واعملي
post options

رفقه عمر said...

باشمهندس عصفور المدينه
شكرا على اهتمامك بس دى رغبتى انى اقفل التعليقات شكرا ليك وجزاك الله خيرا

عصفور المدينة said...

بصي بقة هلاهلا ع الجد والجد هلا هلا عليه
أنا في الفترة البسيطة اللي قضيتها في التدوين شفت حاجات أشكال وألوان ما شفتش اللي انت عملتيه ده وبما إني عارف إنك حتسمعي كلامي
رجعي التعليقات من غير مناقشة
بس حاناقشك بسرعة
- أول حاجة إذا كنت خايفة من الرياء أو مرض قلبي فالأفضل ما تكتبيش عشان ما تضحكيش على نفسك فيه أمراض تانية بتاعة الخفاء برضه زي العجب مثلا والتفكير في رؤية الناس من غير ما تعرفيهم يعني مثلا تقعدي تقولي زمانتهم يا بت يارفقة بيقولوا الكاتبة القديرة وكدة
وكل ده إحنا كلنا ولا حاجة عايزة تعرفي إن احنا ولا حاجة بصي على حياة أحد العلماء أو الدعاة بيقضي يومه ازاي ولا شوفي حتى اسماء العريان قالت إيه عن والدها حفظه الله أو أووو
إحنا بنحاول نعمل أي حاجة ياكش تعمر وينصلح حالها ونكون مستعملين في ذلك ولو بجهد بسيط
- ثانيا أنا شفت ناس اللي قال حاعتزل وجع واللي قفل المدونة ورجع
- إحنا قتلنا موضوع التعليقات ده بحثا ووصلنا لأن منها على كل شكل ونوع اهم حاجة ألا تؤثر على مسار الرأي وهي عاملة زي كلامنا مع بعض ما نتي ممكن تكلمي واحدة في موضوع وهي مش مستوعباه وتقولك الله إيه العسل ده وبتاع إيه الكلام الكبير ده بينما ممكن يجيلك واحد زي أستاذ علاء يقول لي الساعة2 بالليل أنا بكيت من تدوينتك الفلانية وبعدين أرجع أقرأه وأبكي أو واحدة زي أستاذة ياسمين تقول الأسلوب ده عفا عليه الزمن وأقعد أفكر طيب إيه الأسلوب الأمثل عشان أوصل الفكرة الفلانية وأغير الأسلوب الخ النقاط التي أثرناها في موضوع التعليقات

- والقوة بقة إنك تكوني عن نفسك تعلقي في المدونات لا يكون لك إضافة على الموضوع أو حاسة إن كلمتك حيكون لها إضافة لنفسية الكاتب
وتردي على التعليقات اللي حاسة إنها في الهدف
وتبصي على عدد التعليقات والزوار وتقولي يا ويلك يارفقة لو كل دول دخلوا الجنة وانتي لأ

وأقولك في النهاية مايقوله العلماء

ترك العمل لأجل الناس رياء والعمل لأجل الناس شرك

يعني اللي بيترك العمل لأجل رؤية الناس له نوع من الرياء

إن تبدوا الصدقات فنعما هي

عارفة لو سبت التعليقات مقفولة حافضل أعلق هنا على التدوينة دي وارخم عليك

عصفور المدينة said...

أنا أحترم قرارك بس شفتي أنت كنت تريدين إيصال رأي معين لي لجأت إلى التعليقات علشان توصليه لي

إغلاق التعليقات مالوش في حد ذاته معنى حيث إن بعض المواق غير المدونات تقرأي مقال وتمشي بدون تعليق

أنا كان قصدي أتدخل لأحفر خلف المشكلة النفسية التي تسببت في إغلاق التعليقات

على فكرة كمية الكلمات التي كتبتها خلال الفترة اسلابقة في تعليقات عند مدونات أخرى قد تفوق ما دونته عندي حتى إنني أحتفظ بملف عندي لتعليقاتي

أعتقد إن التعليق يكون رسالة مباشرة خاصة للمدون فأنا إذا أردت أن أوصل فكرة له أوصلها عن طريق تعليق أكثر من أن أدون الفكرة عندي ففي هذه الحالة يكون الكلام يمسه أكثر

والله لم أتهمك بأي شيء انا كنت باكلم نفسي أساسا لو لاحظت

مطلوب أن نذكر بعضنا بعض إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية

وبعدين يعني إيه حد يزعل لو مش علقت عنده لا لا المستوى ده من التفكير تعبان جدا
أعتقد إنك قرأت مقالة استراحة المحارب ورأيت رد فعلنا عليها


أنا مهتم بالظواهر التدوينية بشكل عام وما يخص النفسيات بشكل خاص
:)

مسألة قفل المدونة أنا ما احبش حد يهددني
:)

بس حاقولك في هذه الحالة عودي يا طهقانة
:)

ما تزعليش يا أستاذة وأنا سحبت الفرمان اللي بيقول افتحي التعليقات
بس أحسن لك تفتحيها
:)
ولو ما علقتيش عندي حازعل

أنا اللي غايظني إني كنت محضر رد على التاج وبعدين جيت اكتبه وقع مني

رفقه عمر said...

باشمهندس عصفور
ارجوك سامحنى وانا بجد سعيدة با هتمامك بس بجد انا نفسيا محتاجه لغلق التعليق وبجد كنت نفسى اعرف هاتعلق على بوست التاج هاتقول ايه

عصفور المدينة said...

تعليق على بوست التاج
جميل ربط الاسم بالمة المميزة للشخصية

اوعي لو جالك الورقة أم مليةن تصرفيها على أنه عشرين جنيه

اجابتك في موضوع الحنان توازي إجابتي في موضوع الإنجازات وهو الفرق الأساسي بين الرجل والمرأة وياريت الرجال يعرفون ذلك والنساء أيضا

الموقف المحرج بتاعك ده أنا كنت باعتبره موقف مضرب عشان ياما انضربت بسببه

الأمنية اللي بتقولي غاشاها مني أنا غاششها من سيدنا يوسف بعد ما حقق كل الرفعة والعلو لم الشمل وكانت هذه أمنيته

رفقه عمر said...

باشمهندس عصفور المدينه
بجد انا سعيدة جدا وادخلت السرور على قلبى لان حضرتك مش زعلان منى جزاك الله خيرا
بالنسبه للموقف المحرج انا كمان كنت بنضرب بسببه كتير بس دلوقتى بقى اكتفوا بالتهزيق والاحراج وبس يعنى احتراما انى بقيت كبيره ومش ينفع انضرب
وبعدين هو شكل ورقه المليون ايه
شكرا ليك بجد انا كنت زعلانه جدا خوفا انك تكون زعلان منى
ربنا يكرمك يارب اللهم امين يارب العالمين

رينـــــــــــا said...

السلام عليكم
ازيك يا رفقه
هو انتى قافله الكومنت والا انا اللى مش شايفه كويس
يارب يكون المانع خير
تحياتى

الطائر الحزين said...

السلام عليكم
استاذة رفقة يعنى حضرتك قافلة التعليق وانا اللى عمال افتش عندى هو ايه اللى جرى يا اولاد وابحث وادور يمكن يكون عملتك انت يا واد يا طائر اجنور لوحدك يمكن تكون مش عاوزاك تعلق ولا حاجة لحد ما عرفت ان الشكوى عامة وهتبقى لامة عليكى ونعمل مظاهرة لحقنا فى التعليق لان ده مش من حقك لوحدك افتحى التعليق ولو مش عاوزة تقرأية يبقى ده شىء تانى وخلى بالك سياية الباب اللى يجى لك منه الريح اول ما الريح بتيجى بتيجى ضعيفة شوية شمى شوية هوا وبعدها لما تشتد وطى للريح خليها تعدى كدة يبقى انتى قاومتى مش تقومى عاملة باب حديد وقاعه جواة لا انتى تشوفى الناس اللى برة ولا اللى برة يشوفيكى ده اسمة كلام التعليق اهم للكاتب من التدوين فى حد ذاتة لانه التقويم ويفتح اشياء امام الكاتب لم تكن على بالة اصلا وتثرى فكرة بقول لك ايه احنا عملنا تكتل عليكى لنناديك بالعودة لفتح التعليق هتبقى ديمقراطية وتنزلى على رأى الاغلبية ولا هتعملى زى الناس الوحشة مش وحشة اوى يعنى
سلام